مذكرة تفاهم بين مركز حماية وحشد

حشد ومركز حماية لحقوق الانسان يُوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون المشترك

غزة – مصدر الاخبارية

وقّع مركز حماية لحقوق الانسان والهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني “حشد”، مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون المشترك وتمكين الشعب الفلسطيني من حقوقه المشروعة على قدم المساواة مع غيره من الشعوب، وصيانة لحقوق الانسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

حيث أن مذكرة التفاهم المُوقعة مِن قِبل د. حازم الشعراوي ممثلًا عن مركز حماية لحقوق الانسان ود. صلاح عبد العاطي ممثلًا عن الهيئة الدولية حشد، ستسهم في تعزيز احترام حقوق الانسان وحرياته وسيادة القانون، ورصد وتوثيق جرائم الاحتلال في الأراضي الفلسطينية، ومراجعة التشريعات، إيمانًا بمبدأ الشراكة والتكامل مع مؤسسات وهيئات المجتمع المدني.

وتشمل المذكرة الموقعة بين الطرفين التي وصلت مصدر الاخبارية نسخة عنها، تعزيز التعاون بين حشد ومركز حماية فيما يتعلق بعقد الدورات التدريبية التوعوية المتخصصة، وسيسخر كل طرف الامكانيات المتاحة لإنجاح ذلك، إضافة إلى عقد المؤتمرات وورش العمل وحلقات النقاش وتنظيم الفعاليات المشتركة التي تدعم حقوق الشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده.

كما سيتبادل المُوقِعَان الخبرات فيما بينهما بما يُحقق فروقات حقوقية وقانونية محترفة لدى الطرفين، إلى جانب إطلاق حملات الدعم والمناصرة حول القضايا الكُبرى التي تهم الطرفين في إطار نُصرة شعبنا وفضح انتهاكات الاحتلال بحقه والسعي لإنشاء فريق دعم ومناصرة مشترك على الصعيدين المحلي والدولي تكون مهمته الدعوة إلى ضرورة الاعتراف بدولة فلسطين وحقوق أبناء شعبنا.

فيما ستُعزز المذكرة المُوقَعة تسخير ملفات التوثيق بينهما بما يُحقق مقاضاة فاعلة للاحتلال الاسرائيلي وقادته من خلال التوافق على خطة اجرائية في قضايا مُحددة لمقاضاة الاحتلال دوليًا من خِلال الولاية القضائية الدولية أو المحكمة الجنائية وغيرها.

ويعتبر مركز حماية لحقوق الانسان، أحد المراكز الحقوقية الفلسطينية، تأسس عام 2002 بمبادرة من المحامين والمهتمين بالحق الفلسطيني كمفهوم شامل، من أجل حماية هذا الحق والدفاع عنه في ضوء المبادئ والحقوق التي كفلتها المواثيق والقوانين الدولية.

تجدر الاشارة إلى أن الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني “حشد”، هي مؤسسةٌ أهلية حقوقية غير ربحية، تأسست عام 2015، تسعى إلى حماية حقوق الانسان في فلسطين ورفع مستوى الوعي والثقافة بالحقوق الوطنية وحقوق الانسان بين الفلسطينيين وتجنيد الدعم والتضامن الدولي مع حقوق الشعب الفلسطيني.

Exit mobile version