الاحتلال يستولي على 4 مليون دولار بزعم تحويلها من إيران إلى غزة

القدس المحتلةمصدر الإخبارية

وقع وزير حرب الاحتلال نفتالي بينيت الخميس على امر بمصادرة أربعة ملايين دولار حولت من ايران الى حركة حماس في قطاع غزة.

وإدعى البيان الصادر عن وزارة الجيش” ان هذا المبلغ تم تحويله الى شركة صرافة “المتحدون” في قطاع غزة والتي يملكها رجل الاعمال زهير شملخ وعائلته.

وزعم البيان” ان هذه الأموال كانت تهدف الى تطوير البنية التحتية لحركة حماس في غزة، وإنتاج أسلحة ووسائل قتالية ودفع معاشات لنشطاء المنظمة قامت بإرسالها ايران الى حماس”.

وحسب الامر الموقع من قبل وزير جيش الاحتلال يتيح ملاحقة زهير شملخ وعائلته في انحاء العالم، عن طريق تقييد تحركاتهم في بعض البلدان الى جانب تقييد الأنشطة المالية للشركة من قبل هيئات مالية دولية”.

المعلومات الاستخباراتية التي أدت الى توقيع بينيت على الامر تم صياغتها من قبل شعبة الاستخبارات في الجيش الإسرائيلي، بالتعاون مع المقر الوطني لمكافحة الإرهاب الاقتصادي في وزارة الجيش.

وكانت صحيفة يديعوت أحرونوت كشفت في أكتوبر العام الماضي، أن “وزارة المالية الأمريكية جمدت حسابات بنكية مصرفية لرجال أعمال من قطاع غزة يقومون بضخ أموال من إيران إلى حماس، وأن الهدف الأساسي اليوم لجهاز الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية هو ملاحقة رجال المال في حماس الذين يقومون بتحويل الأموال من خارج غزة إلى داخلها، ويعتبرون قناة تهريب الأموال الأساسية، وتمويل نشاطات حماس، لا سيما في الجانب المدني الخيري”.

وأضاف يوآف زيتون المراسل العسكري، أنه “وفقا لمعلومات الاستخبارات الإسرائيلية، تخرج الأموال من إيران وصولا للبنان، وانتهاء بغزة، ويقوم بإيصالها لأفراد الجناح العسكري لحماس، ثم يقومون بإرسالها للضفة الغربية عبر المعابر، ونادرا ما يتم كشفها من قبل إسرائيل، أو عبر حسابات بنكية وهمية، يتم فيها تمويل أنشطة لجان الزكاة والتعليم بالضفة الغربية، للتمويه على عمل حماس التنظيمي هناك”.