الشيخ جراح

هيئة وطنية: ما يجري في الشيخ جراح مجزرة حقيقية

القدس- مصدر الإخبارية

أكدت الأمانة العامة للمؤتمر الوطني الشعبي للقدس، أين ما يجري في حي الشيخ جراح هو مجزرة حقيقية وعملية تطهير عرقي بحق السكان الأصليين لإحلال المستوطنين مكانهم بقوة السلاح وغطرسة القوة، على مرأى من المجتمع الدولي.

ودعت في بيان، المجتمع الدولي بأخذ موقعه المتقدم في وقف تغول الاحتلال في القدس على البشر والحجر والشجر.

ولفتت إلى أن أهالي القدس موحدون في معركة الدفاع عن الوجود في الشيخ جراح، خاصة عائلة “سالم” المهددة بالترحيل القسري عن أرضها وبيتها.

وأكدت على أن الاتصالات جارية على أعلى المستويات من أجل حشد الرأي العام العربي والإسلامي والدولي للمشاركة في هذه المعركة المصيرية.

وعدت أمانة المؤتمر أن حماية جيش الاحتلال للمستوطنين في الاعتداء على المواطنين بقيادة المتطرف ايتمار بن غفير، يؤكد أن حكومة بينيت-لابيد هي حكومة مستوطنين وعصابة تقود دولة، ما ينذر بتفجر الأوضاع في كافة الأراضي الفلسطينية، التي تشكل القدس بالنسبة لها خطاً أحمر لا يمكن تجاوزه.

وذكرت أن صمت العالم على ما يحدث في الشيخ جراح يعني الدفع نحو انفلات الأوضاع التي تعيد الجميع إلى المربع الأول، مضيفة أن الاحتلال يعربد في كافة الأراضي الفلسطينية من شمالها حتى جنوبها، ولم يترك أي بصيص أمل لشعبنا بإمكانية تحقيق الأمن والاستقرار والعيش بسلام أسوة ببقية شعوب الأرض.

كما طالبت اللجنة أبناء شعبنا في كل محافظات الوطن والمؤسسات والقوى الوطنية والإسلامية بتنظيم فعاليات مساندة لأهالي الشيخ جراح خاصة والقدس بشكل عام، حيث تعمل إسرائيل على حسم مصيرها في ظل انشغال العالم بالتغيرات الإقليمية، في الوقت الذي لا تقوم فيه الولايات المتحدة بدورها المنوط بها في لجم الاحتلال ووضع حد لعدوانه على أبناء شعبنا الأعزل.

Exit mobile version