طرق رائعة لإزالة الوبر من الملابس

وكالات _ مصدر الإخبارية

إنّ مشكلة الوبر العالق على الملابس من المشاكل التي تواجه ربّة المنزل عند وقت الغسيل، وتحدث لعدّة أسباب منها نسيان قطعة من المناديل الورقية في جيوب الملابس، أو غسل الملابس القطنية مع غيرها من الأقمشة، أو طبيعة القماش، ويمكن للوبر أن يتلف قطعة الملابس بالكامل حتّى لو كانت جديدة لذا يجب التعرف على الطرق الصحيحة لإزالته.

وسنقدم إليك سيدتي طرق رائعة لإزالة الوبر من الملابس:

 

١- استخدمي شفرات الحلاقة لإزالة الوبر من الملابس

افردي قطعة القماش على سطح مستقيم مع التأكد من أنها خالية من التجاعيد أو الكسرات. ثم احضري شفرة الحلاقة وقومي بتمريرها على الملابس بحذر في اتجاه واحد، مع مراعاة عدم غرسها في قطعة القماش حتى لا تتسبب في قطعها. إذا كنت تجدين صعوبة في البداية، افردي قطعة القماش وثبتيها بيديك قبل تمرير شفرة الحلاقة عليها.

٢- استخدمي مشط ذو أسنان رفيعة

هل تعلمين أنه بإمكانك استخدام المشط ذو السنون الرفيعة والضيقة لإزالة الوبر من الملابس؟ كل ما ستحتاجينه هو فرد قطعة الملابس على سطح مستوي. ثم يتم تمشيط الملابس بلطف من الأعلى للأسفل، ثم قومي بنزع الوبر المتجمع على المشط أولاً بأول إلى أن تنتهي.

٣- الشريط اللاصق لإزالة الوبر من الملابس

استخدام الشريط اللاصق من أسهل وأسرع طرق التخلص من الوبر والشعر المتراكم على ملابسك. احضري شريط لاصق عريض وقصي جزء منه ثم الصقيه علي ملابسك وانزعيها بحيث يلتقط الوبر والشعر العالق بملابسك. كرري إلى أن تمتلئ قطعة الشريط بالوبر ثم استبدليها بقطعة أخرى جديدة حتى تنتهي من إزالة الوبر بالكامل.

٤- استعيني بمقص حاد

هذه الطريقة فعالة أيضاً ولكنها قد تأخذ منك وقتا طويلاً. استعيني بمقص حاد وقصي الزوائد والوبر الموجود بملابسك مع مراعاة عدم الاقتراب كثيرًا من سطح الملابس تجنبًا لقطعها.

5_ اغسلي ملابسك بالمقلوب

هذا فعال بشكل خاص للملابس التي تعرف أنها تجذب الوبر أو مغناطيس الوبر مثل خامة الشمواه أو القطيفة الناعمة.. حيث يساعد غسل هذه الملابس بالمقلوب على احتواء النسالة والشعيرات الصغيرة الخاصة بالخامة، مما يمنعها من التساقط في حمولة الغسيل بالكامل.

6_ جربي استخدام الخل الأبيض ليساعدك علي ازالة الوبر

استخدام مذهل للخل الأبيض في غسيل الملابس حيث أنه على غرار منعم الأقمشة، يمنع الخل الأبيض التصاق الكهرباء الساكنة والشحنات الكامنة في الملابس ويساعد على تنعيم الملابس. كما أنه يعمل كمنظف ومبيض طبيعي ويعالج أيضا الروائح الكريهة والبقع بشكل طبيعي.

ما عليك سوى صب كوب واحد من الخل الأبيض في كوب شطف الغسالة أو قومي بإلقائه مباشرة في الحمولة أثناء دورة الشطف.

7_ حجر الخفاف

يُمكن الاستفادة من حجر الخفاف في إزالة الوبر عن الملابس، ويمكن تطبيق ذلك من خلال تحريك الحجر بلطف ورفق شديدين على قطعة الملابس؛ للحفاظ على القماش من التمزّق والتلف، كما يُمكن استخدام ورق الزجاج بنفس الطريقة بدلاً منه.