الاحتلال يعتقل 9 مواطنين في الضفة ويهدم منزلاً في بيت لحم

الضفة المحتلةمصدر الإخبارية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، 9 مواطنين من الضفة الغربية، بينهم أسير محرر وفتى، كما قامت بهدم منزل في قرية الولجة قضاء بيت لحم بحجة عدم الترخيص.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد داوود أبو خليل (29 عاما) من سكان بلدة حزما شمال شرق مدينة القدس، أثناء تواجده في منزل قرب جامعة القدس المفتوحة في حي عين مصباح وسط مدينة رام الله.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر شاهر الحيح من بلدة صوريف غرب الخليل، والفتى نزير قفيشة (17 عاما) من حارة أبو سنينة في المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل.
فيما اعتقلت ثلاثة شبان مواطنين من مخيم جنين وبلدة كفردان، وهم: الأسير المحرر عمر فضل جدعون، وحسين راجح بالي من مخيم جنين، ومحمد أحمد عابد من كفردان، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها.

كما اعتقلت، قوات الاحتلال، ثلاثة مواطنين من مدينة قلقيلية، وهم: رامي يوسف سنينة (35 عاما)، ومحمد أمين شعث (28 عاما)، وعلي البدوي (25 عاما).

وأفادت مصادر أمنية ، بأن قوات الاحتلال اقتحمت قرى قبيا وبدرس ونعلين غرب رام الله، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الخميس طفلًا مقدسيًا عقب اقتحام منزل يعود إلى مواطنين في بلدة سلوان جنوبي المسجد الأقصى المبارك.

وأفاد مركز معلومات وادي حلوة بأن قوات الاحتلال اعتقلت الطفل اسماعيل حلواني (14 عامًا) بعد مداهمة منزله في حي رأس العامود بالبلدة.

وأشار إلى أن شرطة الاحتلال انتشرت بشكل مكثف بحي رأس العامود، تزامنًا مع وصول المستوطنين لمقابرهم بالحي.

وكانت قوات الاحتلال نفذت الأربعاء حملة اعتقالات بالقدس المحتلة، طالت ثلاثة مسؤولين، هم مدير دائرة الخرائط في بيت الشرق خليل التفكجي، ورئيس الغرفة التجارية كمال عبيدات، ورئيس التجمع الوطني المسيحي ديمتري دلياني.

وهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، منزلا في قرية الولجة شمال غرب بيت لحم جنوب الضفة الغربية المحتلة، بحجة عدم الترخيص.

وداهمت قوات الاحتلال القرية صباح اليوم، وهدمت منزل المواطن عبد القادر أبو حماد من طابق بمساحة 80 مترا مربعا، يقع في منطقة خلة الحور، إضافة لهدم كراج في منطقة خلة السمك للمواطن صالح خليفة.

وكانت “محكمة الشؤون المحلية” التابعة للجنة “اللوائية” وبلدية الاحتلال في القدس المحتلة أصدرت قرارًا قبل نحو أسبوع، بهدم المنزل.