العدوان الإسرائيلي مخيم جنين- القرارات الأممية القضية الفلسطينية

التعاون الإسلامي تدين اعتداءات المستوطنين لأهالي حي الشيخ جراح

الرياض _ مصدر الإخبارية

أدانت منظمة التعاون الإسلامي، الاعتداءات التي تنفذها مجموعات المستوطنين المتطرفين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، ضد الفلسطينيين ومحاولة الاستيلاء على منازلهم في حي الشيخ جراح بالقدس.

واعتبرت المنظمة في بيان، أن ذلك يأتي في إطار سياسات التهويد والاستيطان الاستعماري والتهجير القسري للعائلات الفلسطينية، ما يشكل انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي واتفاقيات جنيف.

وحذرت منظمة التعاون الإسلامي من خطورة استمرار سياسات الاحتلال غير القانونية القائمة على تهجير الفلسطينيين والاستيلاء على بيوتهم.

ودعت المنظمة المجتمع الدولي إلى التدخل الفوري من أجل وضع حد لهذه الانتهاكات المتواصلة، وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

ومنذ أيام يشهد حي الشيخ جراح وسط مدينة القدس، مواجهات بين فلسطينيين وقوات الاحتلال، إثر اعتداءات نفذها مستوطنون على سكان الحيّ، ومنازلهم وممتلكاتهم، ترافق ذلك مع اقتحام عضو الكنيست اليميني المتطرف إيتمار بن غفير، للحيّ  صباح اليوم الاثنين, وافتتاحه مكتبًا برلمانيًا داخله.

أفادت مصادر محلية في حي الشيخ جراح أن “عضو كنيست الاحتلال “ايتمار بن غفير” يواصل استفزاز أهالي الشيخ جراح.

ولفت إلى أنه رافق بين غفير في اقتحامه مجموعة من المستوطنين وحاولوا الاعتداء على الأهالي والتنكيل بهم وسط حماية من الشرطة الإسرائيلية التي لم تغادر الحي منذ مساء أمس.

ويواصل المستوطنون الاعتداء على ممتلكات الفلسطينيين والاستيلاء على منازلهم وسط حماية من شرطة الاحتلال.

وحذرت فصائل فلسطينية مختلفة من مواصلة الاعتداءات الإسرائيلية على أهالي الحي.

 

Exit mobile version