الشعبية تتحدث عن مخرجات اجتماع الفصائل حول الشيخ جراح

غزة – خاص مصدر الاخبارية

تحدثت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، عن مخرجات اجتماع الفصائل يوم أمس الأحد، للوقوف على مستجدات الأوضاع الميدانية في حي الشيخ جراح بمدينة القدس المحتلة.

وقال المتحدث باسم الجبهة الشعبية أحمد خريس عن مخرجات اجتماع الفصائل: إن ” القوى الوطنية والاسلامية اجتمعت أمس الأحد لإطلاق عِدة فعاليات نُصرة لأهلنا في حي الشيخ جراح، وسيكون هناك فعاليات مقررة بعد غدٍ الأربعاء وستكون جزءًا من الفعاليات الاسنادية لاخواننا في مدينة القدس”.

وأكد خريس خلال تصريحات لـ مصدر الاخبارية، أنه في حالة تطورت الأمور وطرأ مستجدات جديدة، فإن الميدان سيشهد ارسال رسائل تهديد إلى جانب اجتماعات الغرفة المشتركة وستكون كل الخيارات مفتوحة.

وشدد على أنه ما بعد معركة سيف القدس وما شهدته من وحدةٍ جماهيرية تمثلت في تعاضد شعبنا ومقاومته بالانتصار لمدينة القدس، وثورة المخيمات وانتفاضة الداخل الفلسطيني المحتل وتلاحم شعبنا في القدس وحي الشيخ جراح وهذه اللوحة الرائعة عكست صمود شعبنا أمام الاحتلال وعدوانه.

ووصف خريس من يُنادي بعَزل قطاع غزة عن مدينة القدس بـ” المتساقطين” والمبخسين في دور المقاومة بالدفاع عن حي الشيخ جراح ومدينة القدس، لافتًا إلى أن سيف القدس ما زال مشرعًا وشعبنا في غزة سينتصر للقدس كما ستنتصر القدس للضفة الغربية والداخل الفلسطيني سينتفض من أجل الجميع لأن كل فلسطين كالجسد الواحد.

اقرأ أيضًا: الجبهة الشعبية تحذر من استمرار جرائم الاحتلال الإسرائيلي في الشيخ جراح

ونوه خريس، إلى أن ما جسّدته معركة سيف القدس لن ينتهي وستبقى الثورة مستمرة حتى اقتلاع الاحتلال الاسرائيلي عن كافة أراضينا الفلسطينية المحتلة.

تجدر الاشارة إلى لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية كانت قد دعت إلى النفير الوطني العام لمواجهة اعتداءات جيش الاحتلال والمستوطنين على حي الشيخ جراح في القدس المحتلة، مؤكدة أن هذه الاعتداءات وتهديد المواطنين في القدس وهدم المنازل وحماية المستوطنين هي خطوات استفزازية لكافة أبناء شعبنا الفلسطيني في كافة أماكن تواجدهم.

مؤكدةً أن هذه الاعتداءات لن تُثني شعبنا عن صموده الأسطوري في القدس وخاصة في الشيخ جراح الذي أصبحت نموذجاً للتحدي الفلسطيني لفاشية الاحتلال والمستوطنين، داعيةً العالم إلى ضرورة وقف هذا العدوان الممنهج ضد أبناء شعبنا في القدس المحتلة.

وطالبت لجنة المتابعة بضرورة حشد أوسع مشاركة جماهيرية في فعاليات دعم الأسرى بمختلف المحافظات لإيصال رسالة للاحتلال مفادها أن الأسرى ليسوا وحدهم وأن جماهير شعبنا تقف إلى جانبهم في كفاحهم المشروع من أجل حياة كريمة اسوة بباقي شعوب العالم.