راصد جوي يكشف تفاصيل الحالة الجوية حتى نهاية الأسبوع

رام الله – خاص مصدر الاخبارية

كشف الراصد الجوي ليث العلامي، اليوم الاثنين، تفاصيل الحالة الجوية في الأراضي الفلسطينية حتى نهاية الأسبوع الجاري، ومطلع الأسبوع المقبل.

وقال الراصد الجوي ليث العلامي متحدثًا عن الحالة الجوية خلال تصريحاتٍ لـ مصدر الاخبارية: إن ” الأجواء تشهد استقرارًا حتى نهاية الأسبوع الجاري، لكنها في ذات الوقت لا تعني أن الجو سيكون دافئًا بل هي ثبات على الحالة الجوية ودرجات الحرارة”.

وبيّن العلامي متحدثًا عن الحالة الجوية، أن درجات الحرارة من اليوم حتى الخميس، تتراوح في المناطق الجبلية، مرتفعات الضفة، القدس، الخليل، نابلس، بيت لحم، ما بين 12-14 درجة مئوية خلال ساعات النهار وما بين 4-7 درجات مئوية خلال ساعات المساء وستكون منذ اليوم حتى نهاية الاسبوع الجاري.

وتابع: ” ستتراوح درجات الحرارة ضمن الحالة الجوية في المناطق المنخفضة والسواحل كقطاع غزة، ما بين 14-17 درجة مئوية وخلال الليل ستكون ما بين 10-12 درجة ومن المتوقع استمرارها عِدة أيام”.

وأكد العلامي أن الحالة الجوية، لن تشهد أمطارًا ملحوظة متوقعًا أن تكون الفرصة مهيأة لبعض الأمطار المحلية الخفيفة خلال اليوم وغدًا الثلاثاء، لكنها لن تكون أمطارًا غزيزة كالمنخفضات الجوية وستكون عبارة عن زخات خفيفة في بعض الفترات خلال اليوم وغدًا.

وأوضح أن الأجواء ستكون خلال فترات النهار ما بين البارد نسبيًا إلى بارد وخلال الليل ستكون الأجواء باردة بشكلٍ لافت، مبينًا أن المنخفضات الجوية تُعطي بعض مؤشرات في الأونة الأخيرة لعدم الاستقرار الجوي الماطر التي قد تكون مطلع الأسبوع المقبل حيث يُتوقع أن يكون السبت المقبل حالة جوية جديدة.

اقرأ أيضًا: الأرصاد الجوية: أجواء غائمة جزئياً وانخفاض على درجات الحرارة خلال اليوم

ونوه، إلى أن الأجواء تشهد اليوم غطاءً سحابيًا ومن المتوقع هطول بعض الأمطار الخفيفة في بعض المناطق، لكنها ليست فرصة عالية لحدوث ذلك وستكون الأمطار ضمن مناطق محدودة ومتفرقة، وستكون خلال اليوم وغدًا، أما بعد ذلك فلن يكون هناك فرصة لسقوط الأمطار حتى نهاية الاسبوع الجاري وتبقى درجات الحرارة على ما هي عليه.

تجدر الاشارة إلى أن هيئة الأرصاد الجوية الفلسطينية، كانت قد أعلنت أن الجو سيكون اليوم الاثنين، غائمًا جزئيًا إلى غائم ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها السنوي العام بحدود درجتين مئويتين.