الجهاد الإسلامي محمد شحادة-الجهاد عملية تل أبيب

الجهاد الإسلامي تدعو لتكثيف الجهود للدفاع عن الشيخ جراح

غزة- مصدر الإخبارية

دعت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين اليوم الأحد جميع مكونات وأطياف الشعب الفلسطيني بتكثيف الجهود في الدفاع عن حي الشيخ جراح والقدس التي تواجهان سياسة الاقتلاع من حكومة الاحتلال “الإسرائيلية”، لإحلال المستوطنين وبناء البؤر الاستيطانية.

وقال القيادي في الحركة خضر حبيب في تصريح صحفي إن تصعيد الأوضاع في حي الشيخ جراح وهو نتاج “للسياسة الإسرائيلية” المستمرة في تنفيذها منذ عام 1984، والهادفة لاقتلاع الفلسطينيين من ديارهم لصالح المستوطنين.

ولفت إلى أن “الاحتلال ماضٍ في تصعيد الأوضاع في القدس والضفة المحتلتين ويسابق في فرض وقائع جديدة على حساب حقوق الشعب الفلسطيني”.

وذكر أن الانقسام الفلسطيني وتقاعس السلطة عن دورها في حماية الفلسطينيين إضافة إلى هرولة بعض حكام الدول العربية إلى التطبيع مع الاحتلال، تعد عوامل تشجع العدو في تصعيد إجرامه وتنفيذ مخططاته التهويدية والاستيطانية بحق المواطنين العزل والأرض.

ونوه حبيب إلى أن المواجهة الحقيقة مع العدو تترتب أن تكون من داخل القدس ومدن وقرى الضفة في تكثيف أعمال المقاومة ضد جيش الاحتلال الذي يستبيح الأرض والدم الفلسطيني يوميًا.

وفي وسقت سابق، حذرت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، اليوم، الاحتلال “الإسرائيلي” من تفجر الأوضاع برمتها بسبب تكرار اعتداءات المستوطنين وجنود الاحتلال على أهالي حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة.

وأشارت إلى أن العدوان الصهيوني يتواصل على أهالي حي الشيخ جراح، محملةً الاحتلال كامل المسؤولية عمّا يتعرض له سكان الحي.

Exit mobile version