كيف أحرز الأهلي المصري لقب ثالث العالم في كأس الأندية؟

وكالات – مصدر الإخبارية

أربعة أهداف نظيفة كانت سبباً في تحقيق نادي الأهلي المصري الانتصار على الهلال السعودي، وإحرازه المركز الثالث في بطولة كأس العالم للأندية.

مباراة انتهت بفوز الأهلي بنتيجة 4-0 على الهلال السعودي، في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، حيث سجل للأهلي ياسر إبراهيم هدفين مبكرين في الدقيقتين 8 و17، وأضاف أحمد عبد القادر الثالث في الدقيقة 40، وعمر السولية الرابع في الدقيقة 64.

في المقابل تعرض لاعبو الهلال لبطاقتين حمراويتين، في الشوط الأول، شلت حركة الفريق وأبعدته عن اللقاء، وطرد من الهلال البرازيلي ماتيوس بيريرا في الدقيقة 14 ولاعب الوسط محمد كنو في الدقيقة 28.

ويعد فوز الأهلي بالمركز الثالث في مونديال الأندية، هو الثاني على التوالي، والثالث في تاريخه، حيث حصد 3 برونزيات في أعوام 2006 و2020 و2021.

وحتى العام الماضي، كانت مشاركة النادي الأهلي في مونديال 2006 باليابان هي الأفضل، بعد أن سجل بطل إفريقيا 5 أهداف واستقبلت شباكه هدفين، وحصد الميدالية البرونزية على حساب كلوب أمريكا بطل أمريكا الشمالية.

وسجل النادي الأهلي خلال نسخة 2020 التي أقيمت في قطر، هدفاً وحيداً في فوزه على الدحيل (1-0)، ثم خسر من بايرن ميونيخ في نصف النهائي بثنائية نظيفة، قبل أن يهزم بالميراس البرازيلي بركلات الترجيح في مباراة البرونزية بعد تعادل سلبي.

وكان الأهلي هزم مونتيري المكسيكي بطل أمريكا الشمالية في ربع النهائي بهدف نظيف، وخسر أمام بالميراس البرازيلي في نصف النهائي بثنائية نظيفة، قبل أن يسحق الهلال السعودي برباعية نظيفة في مباراة البرونزية.

اقرأ أيضاً: مرتضى منصور رئيسا للزمالك حتى 2025