نحو 1000 شجرة.. بلدية غزة تكثف جهود تقليم الأشجار الكبيرة في المدينة 

غزة _ مصدر الإخبارية

كثفت بلدية غزة جهود تقليم الأشجار الكبيرة في الشوارع والجزر في المدينة، حيث تم تقليم نحو 1000 شجرة منذ بداية فصل الشتاء الحالي، ضمن حملة بدأتها البلدية بهدف تحسين المظهر العام وإتاحة الرؤية للسائقين والمارة، وحفاظًا على سلامة الأشجار.

ومن جهتها أفادت دائرة الحدائق في البلدية أنه تم تقليم الأشجار في عدة شوارع أبرزها؛ شارع أمين الحسيني، وأحمد الشقيري، والنصر، والثورة، والوحدة، وعمر المختار، وشارع يافا، وبالقرب من مستشفى محمد الدرة، وشارع سعيد العاص، بالإضافة إلى شارع الصحابة، وبور سعيد، وجامعة الدول العربية، وعون الشوا المعروف بشارع 8.

وأوضحت الدائرة أن عملية تقليم الأشجار تهدف لإتاحة الرؤية للسائقين والمارة، وتهوية الأشجار وإزالة الأغصان الميتة، وتكوين الهيكل الأساسي للشجرة، وتقصير الفروع وإزالة الأغصان القديمة للشجرة، وزيادة عمر الأشجار.

وأكدت أن الحملة تنفذ ضمن مشروع زيادة المساحات الخضراء وتعشيب وتقليم الجزر بتمويل عبر صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية.

يذكر أن بلدية غزة قد قامت بحملة مماثلة لتقليم الأشجار خلال الأشهر الماضية استهدفت شوارع رئيسة أيضاً منها شارع صلاح الدين في نفوذ المدينة، وشارع عمر المختار، وشوارع أخرى في المدينة.

و حول الأهمية التجارية لما يتم قصه من أخشاب الاشجار، اشار ت الى أن الكثير من المزارعين يستخدمون هذه الاخشاب لاغراض التدفئة، سواء في المنازل او في الحقول، أو يقومون ببيعها و تسويقها للناس لاستخدامات متعددة كلها تذهب في اتجاه التدفئة او اغراض اخرى كطاقة بديلة عن السولار و الكهرباء و ارتفاع اسعار تلك المحروقات.