القبض على قاتل أخيه ومغتصب بناته في العراق

بغداد-مصدر الإخبارية

أفاد مصدر أمني، اليوم السبت، بإلقاء القبض على الشخص الذي قام باغتصاب بنات اخيه بعد قتل ابيهن وذلك بعد عرض قصتهن على قناة السومرية.

وقال المصدر للسومرية نيوز، ان “قوة أمنية ألقت القبض على الشخص الذي قام باغتصاب بنات اخيه بعد قتل ابيهن في العاصمة العراق بغداد”، مبينا ان “المتهم اعترف بجريمته وتم إرساله إلى الجهات المعنية لنيل جزأه العادل”.

وقال المصدر للسومرية نيوز، ان “قوة أمنية ألقت القبض على الشخص الذي قام باغتصاب بنات اخيه بعد قتل ابيهن في العاصمة بغداد”، مبينا ان “المتهم اعترف بجريمته وتم إرساله إلى الجهات المعنية لنيل جزأه العادل”.

وعرضت قناة السومرية تقريرا يتضمن تعرض بنات قاصرات لاغتصاب وتعذيب وحشي من قبل شقيق والدهن بعد ان قام بقتل ابيهن ومن بينهن طفلة لا يتجاوز عمرها اثني عشر عاما.

وفي وقت سابق من نهاية العام الماضي أعلن العراق، ارتفاع جرائم القتل الجنائية خلال العام 2020، بمعدل 12 بالمائة، مقارنة مع 2019.

وقال عضو نقابة المحامين العراقيين (رسمية)، جمال الأسدي، للأناضول، إنه “تم تسجيل 4 آلاف و700 جريمة قتل كان خلفها دوافع جنائية خلال العام الجاري، مقارنة مع 4 آلاف و180 جريمة في 2019”.

وأضاف الأسدي، أن “عدد الجرائم في ارتفاع متواصل”.

وأشار إلى أن “العراق من أكثر الدول العربية التي جرت فيها جرائم قتل جنائية في العام الجاري، بنسبة 11.5 بالمائة لكل 100 ألف نسمة”.

ومطلع ديسمبر/ كانون الأول الجاري، أكدت الداخلية العراقية، ارتفاع معدلات الجريمة المنظمة، في الوقت الذي تسجل الأجهزة الأمنية بشكل يومي، عمليات اغتيال بدوافع جنائية، وسرقة للمنازل، وسطو مسلح، ونزاعات عشائرية.