دبلوماسي روسي يعتبر التهديدات الأمريكية بطرد سفيرهم “أكثر من سخيفة”

موسكو – مصدر الإخبارية

اعتبر النائب الأول لمندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة دميتري بوليانسكي، اليوم الجمعة، أنّ التهديدات الأمريكية بطرد السفير الروسي من واشنطن بأنّها “أكثر من سخيفة”.

وأكّد بوليانسكي، أنّ بلاده لا تشارك في مفاوضات “حول المخاوف المتعلقة بالتأشيرات الثنائية مع الولايات المتحدة، معربًا عن  آمله أن ننجح في تسوية هذا الوضع، لأنّ مثل هذه المطالبات تبدو أكثر من سخيفة”.

وكان سفير روسيا لدى الولايات المتحدة أناتولي أنطونوف، قد أعلن أنّ الخارجية الأمريكية قد طرحت مسألة طرده بحلول نيسان/أبريل، إذا لم تمنح روسيا تأشيرات لحرس رئيس البعثة الدبلوماسية في موسكو.

وفي وقت سابق، شدد وزير الخارجية الروسي سيرعي لافروف، على أنّ التهديدات الأمريكية بطرد السفير الروسي من الولايات المتحدة “قبيحة”، قائلاً: “نريد من الغرب أن يتعامل معنا بشكل نزيه”.

وعمدت كييف ودول غربية، في الأشهر الأخيرة، إلى إطلاق اتهامات تفيد بأنّ روسيا حشدت قوات على الحدود مع أوكرانيا تمهيداً للعدوان المزعوم عليه، في حين أوضح الكرملين أنّ القوات المسلحة الروسية تتحرك داخل أراضي روسيا، وهذا لا يهدد أحداً ولا ينبغي أن يقلق أحداً.

وأكدت موسكو أنّ التصريحات حول “العدوان الروسي المحتمل” تستخدم كذريعة لبناء وحدات تابعة لحلف شمال الأطلسي في المناطق الحدودية القريبة من أراضي روسيا.

وتعتزم الولايات المتحدة نشر 3 آلاف عسكري لدعم قوات حلف شمال الأطلسي في شرق أوروبا.

وفي العام الماضي، أعلنت أمريكا أنّ 27 دبلوماسيًا روسيًا وأفراد أُسرهم، سيغادرون الولايات المتحدة بعد طردهم بقرار أمريكي، بحلول 30 يناير/كانون الثاني المقبل.

إقرأ/ي أيضًا: توتر بين واشنطن وروسيا والثانية تطرد عدد من الدبلوماسيين الأمريكيين