وزارة الاقتصاد قائمة بأسعار اللحوم والخضروات في غزة الأحد

على خلفية التلاعب بالأسعار.. وزارة الاقتصاد تحيل 13 تاجرا للنيابة العامة

رام الله _ مصدر الإخبارية

أحالت وزارة الاقتصاد الوطني 13 مخالفًا للنيابة العامة لمكافحة الجرائم الاقتصادية في محافظتي الخليل ورام الله والبيرة، على خلفية التلاعب بأسعار السلع الأساسية وعدم الالتزام بالأنظمة والقوانين المعمول بها.

وقالت الوزارة في بيان صدر عنها، مساء اليوم الخميس، إن “طواقمها رصدت إقدام بعض التجار على التلاعب بأسعار الأرز والمشروبات الغازية دون أي مبرر، وعلى الفور أحالت الطواقم المخالفين للنيابة العامة، خاصة أن السلع الأساسية في السوق لم تشهد ارتفاعًا”.

وبينت أن هناك جهات تسعى لتحقيق أجندات تجارية وتحقيق أرباح واستغلال الرأي العام لتحريك الأسعار.

وشددت وزارة الاقتصاد على أن كل من سيرفع الأسعار سيحول للنيابة العامة، وهناك لجنة تتابع مع الشركات التي تحرك الأسعار لمعرفة الأسباب والتحقق منها.

وأضافت أن طواقمها عالجت عشرات الشكاوى التي وردت من قبل المواطنين، والتي تركّزت على ارتفاع بعض السلع الأساسية دون أي مبرر، داعية المواطنين إلى الإبلاغ عن أي شكوى يرونها في السوق الفلسطينية من خلال الاتصال المباشر عبر الرقم 129.

ونظّم فلسطينيون وقفة احتجاجية ضد الغلاء وارتفاع الأسعار جنوبي الضفة الغربية، بالتزامن مع إعلانات من جانب شركات ومورّدين محليين حول زيادة أسعار سلع رئيسة.

وشارك مئات الفلسطينيون في الوقفة التي نُظمت بدعوة من نشطاء على ميدان ابن رشد وسط مدينة الخليل. وهتف المشاركون بشعارات منددة بغلاء الأسعار، مطالبين الحكومة الفلسطينية بالتدخل العاجل

Exit mobile version