الاحتلال يقدم لوائح اتهام بحق مواطنين بزعم تنفيذهم عملية حومش

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية 

قدم الادعاء العام التابع لجيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، لوائح اتهام ضد خمسة من المواطنين بزعم مسؤوليتهم عن تنفيذ عملية “حومش” في منتصف ديسمبر الماضي، والتي أسفرت عن مقتل مستوطن وإصابة اثنان آخران.

وجاء في لائحة الاتهام، أن المتهمين بتنفيذ العملية خططوا لتنفيذ عملية إطلاق نار بهدف قتل مستوطنين، زاعمة أن اثنين منهم خططا لخطف جثّة المستوطن القتيل وإخفائها بعد تنفيذ العملية.

واتهم الاحتلال الأسيرين محمد ومحمود جرادات بالقتل المباشر، والشقيقين عمر وغيث جرادات بالاشتراك بالقتل، ووالدتهما بالتستر على عمل مقاوم.

والأسبوع الماضي، تمَّ تقديم لائحة اتهام ضدّ فتى يبلغ من العمر 17 عامًا، زعمت قوات الاحتلال أنه شارك في تنفيذ العملية.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية “كان”، إنّ وزير حرب الاحتلال بيني غانتس، يبحث خطة تقضي بإخلاء المدرسة التوراتية من مستوطنة “حومش”، مقابل شرعنة البؤرة الاستيطانية “إفياتار” المقامة على أراضي الفلسطينيين في جبل صبيح في نابلس.

وكانت قوة عسكرية إسرائيلية، قد داهمت فجر الإثنين 20 كانون الأول/ ديسمبر الماضي، بلدة السيلة الحارثية، وأنذرت عائلات فيها بهدم منازلها، بزعم مشاركة خمسة من أفرادها في تنفيذ عملية حومش، من بينهم الشقيقان غيث وعمر جرادات وخالهما محمد.

وداهمت القوة الإسرائيلية منزل الشقيقين غيث وعمر جرادات ومنزل خالهما الأسير محمد يوسف جرادات، تمهيدا لهدمهما، الذين تنسب لهما تنفيذ عملية إطلاق نار أسفرت عن مقتل مستوطن، وإصابة اثنين آخرين.