عميد شؤون الطلبة في بيرزيت تتقدم باستقالتها بعد أسابيع من الأزمة

رام الله- مصدر الإخبارية

قدمت عميد شؤون الطلبة في جامعة بيرزيت عنان الأتيرة استقالتها من منصبها بعد أسابيع من الأزمة مع الحركة الطلابية.

وأعلنت الأتيرة في خطاب استقالتها الذي وجهته لإدارة الجامعة ومجلس أمنائها أن استقالتها جاءت في ضوء استعصاء الأزمة ومرور أكثر من 30 يومًا على تعليق الدراسة في الجامعة.

وتابعت “كلي أمل أن تسهم استقالتي في نزع فتيل الأزمة التي بات واضحاً أنها امتداد لتراكمات ومواقف تتخطى أسوار الجامعة وحساباتها الأكاديمية والمهنية”.

وأوصت الأتيرة في كتاب استقالتها إدارة الجامعة بتشكيل لجنة تقصي حقائق تعمل على كشف حيثيات الأزمة ومعرفة كافة تفاصيلها.

 بيرزيت

 

وبدأ اعتصام الحركة الطلابية في 10 كانون الثاني (يناير) الماضي رفضاً لسياسات الجامعة بحق الطلبة وللمطالبة برفع العقوبات التي فرضت مؤخراً على بعضهم على خلفيات وطنية وحزبية.

وقال عمرو خليل عامر أحد أعضاء الحركة الطلابية في جامعة بيرزيت لمصدر الإخبارية، إن فعالياتهم مستمرة حتى تحقيق مطالبهم العادلة ووقف ملاحقة الطلبة على خلفيات وطنية.

وأكد أن إدارة الجامعة عقدت معهم عدداً من اللقاءات لمحاولة تجاوز الأزمة لكنهم حتى هذه اللحظة لم يلمسوا منها الرغبة الحقيقية في الحل لإعادة الحياة الجامعية لسابق عهدها.

ونوه إلى أن الجامعة جزءاً من مكونات المجتمع ولا يمكن عزلها عن باقي فئاته وتجنيبها الفعاليات الخاصة بإحياء المناسبات الوطنية، والتي تعتبر أساساً وأوقاتاً مهمة لإعادة التذكير بالقضية وتفاصيلها الكبرى.

ولفت أبو عامر إلى أن الطلبة الذين عمدت الجامعة على اتخاذ إجراءات تأديبية بحقهم، هم من أبرز نشطاء الحركة الطلابية واعتقلوا لدى الاحتلال والأجهزة الأمنية أكثر من مرة.

وأضاف أن المسؤولية الوطنية والأخلاقية تحتم على الجامعة احتواء أولئك الطلبة وتلبية مطالبهم بدل من محاولة تحجيم نشاطهم وملاحقتهم داخل أسوار الحرم.