وظائف ديوان الموظفين العام وظائف التعليم نتائج امتحان نتائج التوظيف للعام 2021-2022 المعلمين الجدد

تعرف على أهم معايير توظيف المعلمين الجدد

سماح سامي_ مصدر الإخبارية

أكد مدير عام الشؤون الإدارية بوزارة التربية والتعليم بغزة رائد صالحية، أن معايير اختيار المعلمين الجدد لشغر الوظائف التعليمية للعام الدراسي الجديد 2022-2023، و التي أعلنت عنها الوزارة بالتعاون مع ديوان الموظفين العام ،سيتم وفق محددات واضحة.

وأوضح صالحية في تصريح خاص لشبكة مصدر الإخبارية، أن معايير اختيار المعلمين الجدد تتضمن نتائج الامتحان التحريري و معدل شهادة الثانوية العامة و الشهادة الجامعية  ” دبلوم, بكالوريوس، ماجستير، دكتوراه”، بالإضافة لمعدل المؤهل التربوي، والخبرات والمقابلة الشخصية وغيرها.

وتوقع أن يتم عقد الامتحان التحريري خلال شهر مارس القادم، والمقابلات الشخصية بعد شهر رمضان وعيد الفطر والأضحى، وامتحانات الثانوية العامة.

وبين أن الوظائف التي تم الاعلان عنها بالتعاون مع الديوان، تأتي ضمن الاحتياج العام للوزارة، إذ أن الوزارة تعمل مع نهاية كل عام دراسي على تحديد الاحتياج، منها بناء مدارس جديدة، و دخول طلاب جدد للمدارس وفتح شعب ، وحاجة المناطق النائية لمدرسين جدد، وأيضا التقاعد المبكر والطبيعي وحالات الوفاة بين المدرسين.

وأشار إلى  أن التسجيل للوظائف التعليمية سيكون بشكل إلكتروني من خلال بوابة الاستقطاب الإلكتروني الخاصة بالوزارة اعتباراً من تاريخ 13 فبراير وحتى 28 فبراير/شباط 2022م  .

رابط التسجيل للوظائف التعليمية الجديدة

ولفتت الوزارة إلى أن البوابة سيتم تفعيلها صباح يوم الأحد الموافق 13/2/2022.

يذكر أن الوزارة أعلنت، أمس ، عن حاجتها لشغل عدد من الوظائف التعليمية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي وفق الإعلان الخارجي رقم 2/2022 ، ( لغة عربية تربية- اسلامية- لغة انجليزية- اجتماعيات – جغرافيا- تاريخ- رياضيات- فيزياء- علوم عامة- كيمياء- أحياء- تربية فنية- تربية رياضية -تربية ابتدائي- تربية تكنلوجية- حاسوب وتكنلوجيا معلومات -علوم مكتبات -تربية خاصة- وارشاد تربوي).

وكانت لجنة متابعة العمل الحكومي في قطاع غزة، أعلنت أمس الأربعاء، عن سلسلة قرارات حكومية تخص العديد من الملفات، منها الإسكان والكهرباء وغيرها.

وقررت اللجنة في ختام اجتماعها الأسبوعي، تمديد العمل لمدة عام بمشروع التشغيل الحكومي المؤقت من قوائم المسجلين بوزارة العمل، لعدد (400) وظيفة خدماتية وحرفية، حسب احتياج الوزارات.

كما أقرت توفير 100 وظيفة ممرض، لصالح وزارة الصحة على بند التشغيل المؤقت لمدة شهر، تعزيزا لجهودها في التصدي للموجة الرابعة من جائحة كورونا.

ووفق بيانات الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني، فإن معدل البطالة للأفراد (20-29 عاماً) الحاصلين على مؤهل علمي (دبلوم متوسط أو بكالوريوس)بلغت 54% في العام 2020، بواقع 35% في الضفة الغربية و78% في قطاع غزة، في حين كان هذا المعدل حوالي 53% في العام 2019 على مستوى الوطن.

وتظهر بيانات ” الإحصاء” وجود فجوة واضحة بين الجنسين في نسب البطالة لدى الخريجين، حيث بلغ معدل البطالة لدى الذكور 38.5%، فيما بلغ لدى الإناث 69.2%.

Exit mobile version