تسجيل حالتي وفاة بفيروس كورونا في لبنان

رصد إصابة ثانية بفيروس كورونا في لبنان

غزةمصدر الاخبارية

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، اليوم الأربعاء، عن رصد حالة إصابة ثانية بفيروس “كورونا” المستجد، حسبما ذكرت وكالة “رويترز”.

واوضحت الوزارة في بيان أن الحالة الثانية المسجلة مرتبطة وبائيا بالحالة الأولى، وسجلت إثر زيارة دينية إلى إيران دامت 7 أيام، حيث أن الحالتين لشخصين عادا على متن الطائرة إيران إلى لبنان بتاريخ 20 فبراير.

وذكر البيان أن الوضع الصحي للحالة الثانية “مستقر”.

و كان وزير الصحة اللبناني حمد حسن قد أكد في الحادي والعشرين من فبراير الجاري تسجيل أول إصابة بفيروس “كوفيد 19” في البلاد ، وهي مواطنة عائدة من مدينة قم الإيرانية.

وأوضح الوزير اللبناني أنه المريضة، البالغة من العمر 45 عاما، أدخلت إلى العزل في مستشفى رفيق الحريري الجامعي، لافتا إلى استقرار حالتها وعدم معاناتها أي تبعات خطيرة.

وأشار حسن إلى وجود حالتين مشتبه بهما إلى جانب حالة الإصابة المؤكدة، وشدد على أن الوزارة تقوم باتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل معهما وفقا لتوصيات منظمة الصحة العالمية.

وحسب أحدث البيانات الصادرة اليوم، أُصيب 78064 شخصا منذ انتشار الفيروس. وبلغ عدد حالات الوفاة في بر الصين الرئيسي 2715 شخصا حتى الآن.

فيما يستمر عدد الإصابات الجديدة في الصين في التراجع وبذلك، تحوّل الانتباه الآن إلى حالات الإصابة خارج الصين وكيفية انتقالها بين البلدان.

وأفاد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية إنّ الزيادة المفاجئة في الإصابات في بلدان خارج الصين “مقلقة جداً”.

 

 

Exit mobile version