بحر غزة

الاحتلال يعيد فتح المعابر و بحر غزة إبتداءاً من صباح غداً الخميس

غزةمصدر الإخبارية

أكد نقيب الصيادين، نزار عياش بعد ظهر اليوم الأربعاء أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي، رفعت الطوق العسكري المفروض على بحر قطاع غزة.

و قال عياش في تصريح صحفي له:” لقد أبلغ الجانب “الاسرائيلي” بعودة عمل الصيادين في بحر القطاع، ابتداءً من الساعة الحادية عشر من مساء اليوم”.

و من ناحية أخرى، أعلنت وسائل الاعلام العبرية أن الاحتلال قرر فتح معابر قطاع غزة غداً الخميس.ما يسمى بــ “منسق أنشطة” حكومة الاحتلال

قال: “بعد إعادة تقييم للوضع، تقرر إعادة فتح معبر إيرز ومعبر كيرم شالوم ابتداءً من صباح الغد، كما سيتم فتح منطقة الصيد إلى 15 ميلا بحريا”.

وكان الاحتلال الإسرائيلي أعلن مساء الأثنين الماضي، اغلاق جميع المعابر مع قطاع غزة حتى اشعار آخر، وإغلاق منطقة الصيد بشكل كامل.

وبحسب القناة العبرية 13، فإن القرار اتخذ في نهاية المشاورات الأمنية لقادة الاحتلال الاسرائيلي.

يأتي ذلك على خلفية توتر الوضع الأمني في قطاع غزة، واطلاق سرايا القدس الصواريخ تجاه الأراضي المحتلة رداً على جريمتي خانيونس ودمشق.

ودخل اتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة بين فصائل المقاومة الفلسطينية، والاحتلال الإسرائيلي في ساعة متأخرة مساء الاثنين حيز التنفيذ وسط ترقب حذر من غدر الاحتلال الإسرائيلي.

وكانت مصادر إعلامية، أفادت أن جهود مصرية وأممية كبيرة بذلت من اجل التوصل إلى تهدئة يتم بمقتضاها وقف اطلاق النار بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال الاسرائيلي.

وكانت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي، أعلنت عصر الاثنين، مسؤوليتها عن قصف مغتصبات العدو برشقات صاروخية بعد ظهر اليوم رداً على جريمة استهداف دمشق واغتيال شهيدينا زياد منصور وسليم سليم. بحسب بيان السرايا

وواصلت المقاومة الفلسطينية دك المستوطنات الاسرائيلية المحاذية لغلاف غزة بعشرات الصواريخ، وذلك ردا على استشهاد محمد الناعم والتنكيل بجسده على حدود خانيونس جنوب القطاع.

وهاجمت طائرات إسرائيلية، ظهر الاثنين، موقعاً للمقاومة الفلسطينية في منطقة المحررات غرب خانيونس جنوب قطاع غزة، وموقعاً آخراً للمقاومة شرق مخيم البريج جنوب القطاع، استهدف موقعاً صغيراً بداخله مرصد للمقاومة إلى جانب أرض زراعية.

نُشرت بواسطة

sam

‏‏‏سامر الزعانين صحفي من غزة ، مهتم بالاعلام الرقمي، ومختص في تحسين محركات البحث والتسويق الرقمي

Exit mobile version