الضفة: مواجهات في برقة ومستوطنون يعتدون على مسن ببيت لحم

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية 

تواصلت انتهاكات الاحتلال ومستوطنيه في مدن الضفة المحتلة حتى ساعات مساء اليوم الثلاثاء، بعد اندلاع مواجهات مع المواطنين عند مدخل قرية برقة شمال غربي نابلس وإصابة مسن بعد اعتداء المستوطنين عليه قرب قرية كيسان شرق بيت لحم.

وأفادت  مصادر محلية بأن مجموعة من مستوطني مستوطنة “ايبي هناحل” هاجموا سكان منطقة “الكانوب” قرب قرية كيسان بالحجارة كما اعتدوا على عدد منهم بالضرب، ما أدى لإصابة المسن محمد عبد الفتاح شلالدة (في السبعينات من عمره) بكسور وجروح، نقل إثرها إلى المستشفى الأهلي في مدينة الخليل.

وفي سياق متصل، تجمع العشرات من المستوطنين قرب مستوطنة “تقوع ” الجاثمة على أراضي المواطنين شرق بيت لحم.

وقالت مصادر محلية، أن المستوطنين تجمعوا في أراضي تعود لعائلة العروج، وهناك حالة ترقب من اعتداءات وشيكة من قبل المستوطنين على المواطنين، بناءً على دعوة وجهت لتجمعهم على مختلف مفترقات الطرق.

كما أشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت بلدة تقوع وداهمت عددًا من المحال التجارية، وقامت بفحص كاميرات المراقبة المثبتة عليها، واستولت على بعض التسجيلات، قبل أن تنسحب.

وفي نابلس، أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي عند مدخل برقة شمال غرب المدينة.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، في تصريحات صحفية، إن مواجهات اندلعت على مدخل برقة بين الشبان وقوات الاحتلال، الأمر الذي أدى لإصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق.

وأشار دغلس إلى انتشار مجموعات من المستوطنين في محيط حاجز زعترة جنوب نابلس، وعلى الطريق الواصل بين قلقيلية ونابلس، عقب دعوات للتجمع من قبلهم تحت عنوان “التأكيد على يهودية الدولة”.