غزة تسجل حصيلة مرتفعة بكورونا.. وتوقعات بالمزيد الأيام القادمة

الصحة لمصدر: المنتشر حالياً بين المواطنين متحور أوميكرون

غزة – مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الصحة بغزة، اليوم الثلاثاء، عن موجز التقرير اليومي لفيروس كورونا في قطاع غزة.

وقالت صحة غزة إنها سجلت حالتي وفاة، و3050 مصاباً جديداً بفيروس كورونا، وذلك بعد إجراء 7195 فحص مخبري خلال ال 24 ساعة الماضية.

كما سجلت تعافي 600 حالة جديدة من مصابي فيروس كورونا.

وبذلك بلغ الإجمالي تراكمي للمصابين 224892 اصابة، موزعة كالتالي: الحالات النشطة 30794 حالة، المتعافين 192303 حالة، الوفيات 1795 وفاة، الحالات التي تحتاج رعاية طبية في المستشفى 208 حالة، الحالات الخطيرة والحرجة 113 حالة.

وحول التطعيمات، بلغ إجمالي الجرعات التي وصلت قطاع غزة: 1957960 جرعة، والأشخاص الذين تلقوا اللقاح: 597737 شخص.

وكانت وزارة الصحة بغزة أوضحت، الاثنين، أسباب عدم تقديمها توصية بالإغلاق رغم تسجيل حصيلة يومية عالية بفيروس كورونا في القطاع.

بدوره قال مدير دائرة الطب الوقائي في صحة غزة مجدي ضهير في حديث لشبكة مصدر الإخبارية إن تجربة كل دول العالم في السيطرة على متحور “أوميكرون” الجديد من خلال فرض القيود ومنع السفر لم تنجح، حيث تسجل هذه الدول حصيلة مرتفعة يومياً بفيروس كورونا.

ولفت إلى أن سياسة الإغلاق لا تسيطر على هذا المتحور لأنه سريع الانتشار، لذلك لا توصي وزارة الصحة بغزة بها في هذه الموجة، مضيفاً: “لا نريد تكرار الفشل”.

وبيّن ضهير أن ما ينتشر بين المواطنين هذه الفترة هو متحور “أميكرون” وليس إنفلونزا أو لفحة هواء كما يعتقد الكثيرون.

وتابع: “لم نصل لذروة الوباء ونتوقع تسجيل أعداد أكبر من مصابي كورونا في القطاع الأيام القادمة”.

وفي حديثه عن إمكانية إغلاق المدارس بصورة جزئية على غرار الضفة الغربية بسبب انتشار الفيروس بين الطلبة، أوضح أن وزارة التعليم تقيّم الوضع أولاً بأول وهي صاحبة القرار فيه بحسب الحالة الوبائية.

في السياق دعا ضهير المواطنين لسرعة تلقي التطعيم وإجراء فحص كورونا حال ظهرت عليهم الأعراض، والالتزام الإجراءات الوقائية في محاول للتهفيف من حدة هذا المتحور.