الغاز والبترول- غاز طهي تكلفة استيراد الغاز

دخول نحو 10 آلاف طن من غاز الطهي إلى غزة

صلاح أبو حنيدق- خاص شبكة مصدر الإخبارية:

قال رئيس جمعية أصحاب شركات البترول بغزة أحمد الحلو، اليوم الاثنين، إن قرابة 450 شاحنة محملة بغاز الطهي دخلت عبر معبر رفح وحاجز كرم أبو سالم إلى قطاع غزة منذ بداية العام 2022.

وأضاف الحلو في تصريح خاص لشبكة مصدر الإخبارية، أن الكميات الواردة من غاز الطهي إلى قطاع غزة منذ بداية العام تصل إلى 9900 طن، بواقع دخول 90 شاحنة أسبوعياً.

وأشار الحلو إلى أن كميات الغاز التي تدخل لغزة تكفي لاحتياجات سكان القطاع، داعياً المواطنين لعدم الخوف والقلق والابتعاد عن تداول اشاعات تفيد بوجود أزمة.

وأكد الحلو أنه لا يوجد أزمة غاز طهي في القطاع، ما حدث خلال الأيام الماضية يرجع للتوافد الكبير من قبل المواطنين على نقاط ومحطات تعبئة الغاز.

وشدد الحلو على أن المركبات العاملة على الغاز تستهلك كميات كبيرة تصل إلى أسطوانتين يومياً.

ولفت الحلو، إلى استهلاك قطاع غزة من الغاز في فصل الصيف يصل إلى قرابة (1000-1200) طن أسبوعياً، وفي الشتاء (1600-1700) طن أسبوعياً.

وشهدت الأسابيع الماضية التي ترافقت مع المنخفضات الجوية التي ضربت فلسطين تدافعاً كبيراً من سكان القطاع على نقاط ومحطات توزيع الغاز مما تسبب بعدم مقدره الموزعين على تلبية كافة احتياجات المواطنين، ودفع بالجهات الحكومة لرفع وتيرة التوريد من جمهورية مصر العربية والاحتلال الإسرائيلي، وكان أخر الشحنات أمس الأحد بواقع استيراد 44 شاحنة.

Exit mobile version