منطقة أثرية الاحتلال قبر يوسف في الضفة - استشهاد مواجهات قبر يوسف

20 إصابة جراء مواجهات بسبب اقتحام قبر يوسف في نابلس

الضفة المحتلةمصدر الإخبارية 

أصيب 20 شابًا بمواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي عقب اقتحام مستوطنين لـ قبر يوسف بنابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

واندلعت الليلة الماضية وفجر الأربعاء مواجهات عنيفة بمدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي للمنطقة الشرقية تمهيدا لدخول المستوطنين إلى قبر يوسف بحجة أداء طقوسهم التلمودية.

وأفادت مصادر محلية بأن عشرات الآليات ترافقها جرافة عسكرية اقتحمت المنطقة الشرقية قادمة من حاجز بيت فوريك شرقي المدينة، فيما اقتحمت قوات راجلة المنطقة قادمة من الثكنة المقامة على جبل الطور عبر الشارع الخلفي لمقر المحافظة.

وبين أن عشرات الشبان تصدوا لهم وأغلقوا شارع عمان بالإطارات المشتعلة، ورشقوها بالحجارة، فيما أطلق الجنود قنابل الصوت والغاز والرصاص الحي والمعدني.

ووصلت في وقت لاحق أكثر من عشرين حافلة تقل مستوطنين، ترافقها دوريات الاحتلال.

ولفتت المصادر إلى أن جيش الاحتلال ضاعف من عدد قواته وآلياته خلال هذا الاقتحام لقبر يوسف، وعمل على إبعاد المتظاهرين إلى مسافات أبعد من المعتاد.

يشار إلى أن اقتحام المستوطنين لـ قبر يوسف كان مقررا في التاسع من فبراير/ شباط الجاري، لكن تم تأجيله بقرار من الجيش، بسبب الأوضاع الأمنية التي رافقت إعلان صفقة القرن.

توغلت عدد من الجرافات العسكرية التابعة لجيش الاحتلال الاسرائيلي، صباح اليوم الأربعاء، بشكل محدود، شرق خانيونس جنوب قطاع غزة.

وفي التفاصيل، فقد توغلت أربع جرافات عسكرية، وجرار زراعي للاحتلال الاسرائيلي، يحمل سلك شائك، لمسافة محدودة، شرق خزاعة شرقي خانيونس جنوب قطاع غزة.

وشهدت منطقة شرق خانيونس، قبل ايام حالة من التوتر، بعدما أقدمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، على اطلاق النار تجاه الشاب محمد الناعم، مما أسفر عن استشهاده.

بعد ذلك اقتربت جرافة تابعة لجيش الاحتلال الاسرائيلي، تجاه جثة الشاب الناعم، ومثلت بجثته، في حادثة ادت الى تصعيد عسكري في قطاع غزة استمر ثلاثة ايام.

Exit mobile version