دعوات للتوحد الوطني خلف خطوات الحركة الأسيرة

الخليل- مصدر الإخبارية

دعا رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين اللواء قدري أبو بكر، الأحد، الكل الفلسطيني بالتوحد خلف الخطوات التصعيدية التي تنفذها الحركة الأسيرة داخل سجون الاحتلال، معتبرًا أن الأوضاع تتجه نحو “الانفجار الحقيقي”.

وبحسب بيان فقد جاء ذلك خلال كلمة له ألقاها بوقفة نظمتها الهيئة بالتعاون مع محافظة الخليل في مقر المحافظة، بحضور ومشاركة نائب رئيس الهيئة عبد القادر الخطيب، ومسؤول ملف الأسرى في أوروبا محمد أبو صالح، ومسؤولين محليين بالمحافظة.

وسبق أن أعلنت الحركة الأسيرة بكافة أطيافها النفير العام بعد فرض الاحتلال عقوبات جديدة بحق الأسرى.

وقال أبو بكر خلال الوقفة: “إن السجون والمعتقلات تتجه نحو الانفجار الحقيقي، في ظل تنصل إدارة السجون والأجهزة العسكرية الإسرائيلية من التفاهمات التي تمت مع قادة الحركة الأسيرة، والمتعلقة بوقف الهجمات والعقوبات والتنكيل المتبع وبشكل متصاعد منذ عملية نفق الحرية بسجن جلبوع في سبتمبر/ أيلول الماضي”.

وذكر أن السياسة الإسرائيلية المتبعة تستهدف كل تفاصيل الحياة اليومية داخل السجون والمعتقلات، وما يأتي في سياقها من جرائم طبية واعتداءات بالجملة، وبدون وجود أي أسباب حقيقية تستدعي ذلك.

وثمن أبو بكر استمرار الوحدة والتماسك في مقاطعة محاكم الاحتلال (لليوم 37 على التوالي) بكل مستوياتها من الأسرى الإداريين، والتي تسير بشكل منظم ومنضبط.

وشدد على أن الحركة الأسيرة بدأت اليوم بسلسلة خطوات تصعيدية إضافية، تتمثل في إغلاق العديد من السجون وإرجاع وجبات الطعام، وتم الإعلان عن حل كافة الهيئات التنظيمية داخل السجون والمعتقلات، ابتداءً من يوم غد الاثنين، والذي سيكون بمثابة إعلان النفير العام.