إضراب

دعوات للإضراب الشامل في الضفة المحتلة غداً رفضاً لارتفاع الأسعار

الضفة المحتلة _ مصدر الإخبارية

انطلقت مساء اليوم السبت, جهات شعبية وشبه رسمية،  لإضراب شامل في كافة محافظات الضفة الغربية، رفضًا لغلاء المعيشة وارتفاع الأسعار.

ونقلت وسائل إعلام محلية، وجود دعوات في مدينة الخليل لإضراب غدًا الأحد يشمل المحال التجارية ومركبات العمومي والشاحنات، رفضًا لارتفاع الأسعار.

كما أكد مسؤول قطاع النقل التجاري بالضفة عادل عمرو، وجود إضراب يوم غد الاحد في قطاع الشاحنات في جميع محافظات الضفة، بسبب رفع أسعار المحروقات والمواد التموينية والضرائب.

يذكر، أن رئيس الوزراء محمد اشتية، أعلن عن تشكيل لجنة لدراسة ومتابعة قضية رفع الأسعار في الأسواق المحلية والعالمية، تضم وزيري المالية، والاقتصاد الوطني، ورئيسة الجهاز المركزي للإحصاء.

وأكد رئيس الوزراء، أن الحكومة لن تتخلى عن الفئات الفقيرة، ومحدودة الدخل، من خلال ضبط أسعار السلع الأساسية، وأنها ستتخذ الإجراءات اللازمة لحماية تلك الفئة، في ضوء ما تتوصل إليه اللجنة من توصيات، بالتوازي مع تكثيف عمل لجان مراقبة الأسعار في الأسواق.

أثارت موجة ارتفاع الأسعار في الضفة الغربية المحتلة, مطلع شهر شباط (فبراير) الجاري غضب ورفض شعبي واسع، وسط دعوات للإضراب الشامل في كافات القطاعات الحيوية.

وشمل الارتفاع العديد من المنتجات والسلع التموينية التي فاقت معظمها 10 إلى 20% عن أسعارها السابقة، لا سيما منتجات الألبان والأجبان والمعلبات وغيرها من البضائع.

Exit mobile version