معبر كرم أبو سالم الخضري- المحكمة العليا-معبر كرم أبو سالم- معابر غزة

الاحتلال يعيد فتح معبر كرم أبو سالم جزئياً رغم قرار الإغلاق الشامل

غزةمصدر الأخبارية

أعلنت سلطات الاحتلال “الاسرائيلي” اليوم الثلاثاء ، عن فتح معبر كرم أبو سالم لعدة ساعات.

وقال المراسل العسكري “الاسرائيلي” لمواقع “واللا” العبري أن فتح المعبر سيكون فقط، لإدخال 20 شاحنة سولار لقطاع غزة.

أعلن الاحتلال الإسرائيلية مساء أمس، اغلاقه جميع المعابر مع قطاع غزة ابتداءً من الليلة وحتى اشعار آخر، وإغلاق منطقة الصيد بشكل كامل.

وبحسب القناة العبرية 13، فإن القرار اتخذ في نهاية المشاورات الأمنية لقادة الاحتلال الاسرائيلي.

يأتي ذلك على خلفية توتر الوضع الأمني في قطاع غزة، واطلاق سرايا القدس الصواريخ تجاه المستوطنات الاسرائيلية المحاذية لقطاع غزة.

ودخل اتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة بين فصائل المقاومة الفلسطينية، والاحتلال الإسرائيلي في ساعة متأخرة مساء الاثنين حيز التنفيذ وسط ترقب حذر من غدر الاحتلال الإسرائيلي.

وكانت مصادر إعلامية، أفادت أن جهود مصرية وأممية كبيرة بذلت من اجل التوصل إلى تهدئة يتم بمقتضاها وقف اطلاق النار بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال الاسرائيلي.

وكانت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي، أعلنت عصر الاثنين، مسؤوليتها عن قصف مغتصبات العدو برشقات صاروخية بعد ظهر اليوم رداً على جريمة استهداف دمشق واغتيال شهيدينا زياد منصور وسليم سليم. بحسب بيان السرايا

وأكدت السرايا في بيان صحفي نشخة عنه، على أننا جاهزون للتصدي لأي عدوان وليعلم العدو أنه إذا تمادى فإننا سنرد بكل قوة واقتدار.

وتواصل المقاومة الفلسطينية دك المستوطنات الاسرائيلية المحاذية لغلاف غزة بعشرات الصواريخ، وذلك ردا على استشهاد محمد الناعم والتنكيل بجسده على حدود خانيونس جنوب القطاع.

وهاجمت طائرات إسرائيلية، ظهر أمس الاثنين، موقعاً للمقاومة الفلسطينية في منطقة المحررات غرب خانيونس جنوب قطاع غزة، وموقعاً آخراً للمقاومة شرق مخيم البريج جنوب القطاع، استهدف موقعاً صغيراً بداخله مرصد للمقاومة إلى جانب أرض زراعية.

نُشرت بواسطة

sam

‏‏‏سامر الزعانين صحفي من غزة ، مهتم بالاعلام الرقمي، ومختص في تحسين محركات البحث والتسويق الرقمي

Exit mobile version