الشيخ جراح

أهالي الشيخ جراح يحبطون محاولة مستوطن إحراق مركباتهم (فيديو)

الشيخ جراح- مصدر الإخبارية

أفادت وسائل إعلام أن أهالي حي الشيخ جراح من مدينة القدس المحتلة، أحبطوا محاولة مستوطن، إحراق مركباتهم في الحي.

وبحسب تلك الوسائل فقد حاول مستوطنا حاول إحراق مركبات مواطنين في حي الشيخ جراح شرق القدس المحتلة، لكن يقظة شبان الحي حالت دون ذلك، بعد اكتشافهم حركة غريبة لمستوطن تتبعوها واستطاعوا إفشال مخططه.

يشار إلى أنه يعاني أهالي الشيخ جراح من اعتداءات المستوطنين الذين استولوا على منازل في الحي، ولا يزالوا يحاولون الاستيلاء على أخرى.
والشيخ جراح هي قرية مقدسية – فلسطينية تتبع لمحافظة القدس وهي في الجانب الشرقي لمدينة القدس الذي وقع تحت الاحتلال الإسرائيلي في حرب 1967. وهي الآن من أحياء القدس الشرقية.

وأخذ حي الشيخ جراح بالقدس اسمه، من الأمير حسام الدين بن شرف الدين عيسى الجراحي، طبيب صلاح الدين الأيوبي، القائد الكردي المسلم، الذي تحول إلى رمز لأجيال عربية متعاقبة منذ نحو 900 عامًا، ويتهدده مخطط إسرائيلي استيطاني اعلن عنهُ الآن، ويتضمن بناء 200 وحدة سكنية لإسكان مستوطنين يهود فيها، وسط هذا الحي العربي الواقع في القدس الشرقية المحتلة عام 1967م.

ويقع حي الشيخ جراح في الجانب الشرقي من البلدة القديمة في مدينة القدس خارج السور، وقد أنشئ الحي في القدس عام 1956 بموجب اتفاقية وقعت بين وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا والحكومة الأردنية، وفي حينه استوعب 28 عائلة فلسطينية هُجرت من أراضيها المحتلة عام 1948.

 

Exit mobile version