عزام الأحمد- المجلس المركزي

الأحمد: لم نقدم دعوة لحماس والجهاد لحضور اجتماع المجلس المركزي

رام الله- مصدر الإخبارية:

قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، عزام الأحمد، اليوم الجمعة، إنه لم تقدم أي دعوة لحركتي حماس والجهاد الإسلامي لحضور اجتماع المجلس المركزي المقرر الاحد المقبل.

وأضاف الأحمد في حوار مع وكالة الاناضول التركية، أن الاجتماع سيقتصر على أعضاء المجلس فقط، بالإضافة لضيوف شرف خلال الجلسة الافتتاحية، وسيكون خلاله كلمة شاملة للرئيس محمود عباس.

وأشار الأحمد إلى أن حركة حماس لا تعترف بالمجلس المركزي، وكانت ممثلة فيه بنوابها في المجلس التشريعي بصفات شخصية كنواب، ورغم ذلك لم يحضروا أي جلسة، الامر الذي تسبب بعدم وجود أي تمثيل لهم.

وعبر الأحمد عن أمله بأن تشهد المرحلة المقبلة وجود حوار لإنهاء الانقسام، وبث دماء جديدة في المؤسسات الوطنية.

ودعا الأحمد المناشدين بتطبيق قرارات المجلس المركزي ويقاطعونه للقدوم إلى المشاركة والعمل سوياً للتطبيق، لافتاً إلى أن المجلس مستوفي النصاب القانوني رغم مقاطعة الجبهة الشعبية.

وأكد الأحمد، أن المجلس المركزي، سيتخذ “قرارات حاسمة” في جلسته المزمع عقدها في السادس من فبراير/ شباط الجاري.

وشدد على أن مخرجات الاجتماع ستكون قرارات لإعادة تنظيم العلاقة الفلسطينية على كافة المستويات التي تشمل دولة الاحتلال الإسرائيلي، والولايات المتحدة، والمقاومة الشعبية الفلسطينية، والمصالحة.

ورفضت خمس فصائل فلسطينية المشاركة باجتماع المجلس المركزي نتيجة تفرد حركة فتح بمنظمة التحرير والقرارات الوطنية، هي (حماس والجهاد والجبهة الشعبية وا

Exit mobile version