الطفل المغربي ريان يُفطر القلوب.. وتعاطف واسع مع قصته

سقط في بئر يبلغ عمقها 62 متراً منذ حوالي 48 ساعة

خاص – مصدر الإخبارية 

عبر المئات من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي عن تضامنهم وتعاطفهم مع الطفل المغربي ريان، الذي لا يزال عالق داخل بئر عميقة منذ صباح الأربعاء، عبر وسم #انقذوا_ريان.

وتابع رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مختلف الدول العربية الحادثة بكثير من الاهتمام، وقد رفعوا أياديهم بالدعاء للطفل البالغ من عمر 5 سنوات.

وبدأت القصة، عندما سقط الطفل ريان في بئر عميقة يبلغ عمقه 62 مترا، في قرية أغران بإقليم شفشاون، شمالي المغرب.

وقالت وسائل إعلام مغربية إن الطفل سقط في البئر، في غفلة من والديه.

وأضافت أن السلطات المحلية تبحث عن الطفل منذ منذ الساعات الأولى من صباح الأربعاء، مستعينة بذلك بجرافة ووسائل بدائية وتقليدية، من بينها جرافة.

وقالت إن الطفل ريان ما يزال على قيد الحياة عالقاً على عمق 35 متراً في البئر، مشيرة إلى معاناته من إصابة وجروح طفيفة على مستوى الرأس.

وجاء هذا التطور، بعدما فشلت محاولات سابقة قما بها متطوعون لانتشال الطفل من البئر بسبب ضيقه.

وتعمل السلطات حالياً على الحفر في البئر بشكل أفقي، في خطوة ومحاولة جديدة لتخليص الطفل.

ونشرت آلاف التغريدات التي يتضرع كاتبيها غلى الله بأن يخرج الطفل المغربي ريان وهو على قيد الحياة من البئر التي وقع بها.

وكتب الناشط الطوبي في تغريدة: “مرت الان ثلاتون ساعة؛ وهي كافية لحفر بئر موازي مع البئر الضيق الذي وقع فيه ريان عمق البئر هو 32 وكان من الممكن الحفر بمعدل متر واحد في كل ساعة ويكون واسع عليه ويجبدوه وفق الطريقة المتعارف عليها دوليا في عمليات الانقاذ من هذا النوع ( الوثيقة) ولكن لعلمائنا رأي اخر #انقذوا_ريان

الناشطة أميرة طالبت بتكثيف الدعاء من خلال التغريد على وسم انقذوا ريان وكتبت: بعيدا عن كرة القدم.. أكثر من 39 ساعة مرت منذ سقوط الطفل المغربي ريان في بئر عمقه 32 مترا.. اللهم يا من أخرجت يوسف من الجب ويونس من بطن الحوت أخرج ريان إلي أهله سالماً معافي من كل سوء.

بدورها نشرت الناشطة اعتماد سلام لصورة قالت أنها للمسعف الذي تطوع للنزل لإنقاذ الطفل ريان وكتبت عبر تويتر: ” الشاب عماد فهمي المسعف في الهلال الأحمر المغربي تطوع لينزل إلى أسفل البئر وصعد بعدما تعذر عليه الوصول إلى #ريان لكنه أكد أنه سمع صوته. تحية كبيرة لهذا الشاب الشهم والنبيل الذي غامر بحياته لإنقاذ #الطفل_ريان على أمل أن يعود إلى والديه حيا وسالما. #المغرب #أنقذوا_ريان

وكتبت “لؤلؤة تلمسان” عن مدى تضامن الشعب الجزائري مع الشعب المغربي في هذه المحنة وكتبت قائلة: ” لعلاقة الحقيقية بين الشعب الجزائري و المغربي في المحن كل الصفحات الجزائرية تتابع عملية إنقاذ الطفل المغربي ريان الذي سقط في بئر إرتوازي منذ أكثر من 30 ساعةأزمة صغيرة فقط تميز بين الخيل الأصيل من الدخيل !!أسأل الله أن تجتمع الكلمة بين الشعوب الإسلامية على الحق والخير #انقذوا_ريان“.

 

وكتبت الدكتورة “وسيلة بي ام” دعاءً بأن يخرج الطفل سالماً وأن يرد إلى أهله قريباً وكتبت: “دعواتنا و قلوبنا مع الطفل المغربي ريان العالق ببئر في شافشاون منذ 35 ساعة .. يارب كما اخرجت يوسف من البئر اجعل مخرجا لولدنا ريان، يا رب”