موسم الحج 2023 - معتمري غزة - سعر العمرة - عقود السعودية - العمرة فلسطين الحج والعمرة - موسم حج

وفد من الأوقاف إلى مصر الأحد المقبل لإتمام خروج المعتمرين من غزة

صلاح أبو حنيدق- خاص شبكة مصدر الإخبارية:

قال وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية حاتم البكري، اليوم الأربعاء، إن وفداً من وزارة الأوقاف في غزة سيغادر يوم الأحد القادم إلى جمهورية مصر العربية لإتمام الترتيبات النهائية لخروج المعتمرين من القطاع إلى أراضي المملكة العربية السعودية للمشاركة بموسم العمرة 2022.

وقال البكري في تصريح خاص لشبكة مصدر الإخبارية، إن الوفد سيتفق مع الجانب المصري على ترتيبات خروج المعتمرين عبر معبر رفح وفق أيام وأعداد محددة، وأسعار تذاكر الطيران من مصر إلى السعودية.

وأضاف البكري، أن سكان الضفة الغربية بإمكانهم التسجيل والخروج لإداء العمرة للموسم الحالي بأي وقت بعد موافقة المملكة العربية السعودية.

بدوره توقع مصدر فضل عدم الكشف عن اسمه، خروج المعتمرين من قطاع غزة إلى المملكة العربية السعودية الشهر الجاري.

وكان رئيس جمعة شركات الحج والعمرة في قطاع غزَّة، عوض أبو مذكور، قدر رجح بوقت سابق لشبكة مصدر الإخبارية، أن يتراوح سعر العمرة لسكان قطاع غزة لعام 2022 بين (1000-1050) دينار أردني.

وقال أبو مذكور، إن 126 شركة فلسطينية ستشارك في موسم العمرة للعام الحالي بينهم 74 شركة في قطاع غزة، اثنتين منهم لم تحصلان على رخصة، و52 شركة في الضفة الغربية.

وأضاف أبو مذكور أن السعر النهائي لرحلة العمرة لسكان قطاع غزة سيحدد بعد انتهاء الترتيبات مع الجانب المصري حول أسعار النقل البري والجوي، مرجحاً أن يكون بين (1000-1050) دينار.

وأشار أبو مذكور، إلى أنه يشترط على المعتمر توفير شهادة تطعيم الكترونية لتفيز جواز السفر، وإجراء فحص كورونا قبل يوم من الدخول إلى الأراضي المصرية، وعدم البقاء في الأراضي السعودية لمدة تزيد عن المدة المحددة لبرنامج العمرة من الشركة الفلسطينية.

Exit mobile version