بخطوات بسيطة.. اعرف كيف تستعيد حماسك تجاه الأشياء

وكالات – مصدر الإخبارية

يعتبر الحماس القوة الدافعة وراء أي عمل ناجح، حيث يراه الكاتب الأميركي الشهير في التنمية البشرية نابليون هيل الوقود الذي يدير المحرك للنجاح.

في بعض الأحيان ينتهي حماسنا تجاه الأشياء والأعمال، لذا علينا اتباع طرق بسيطة لاستعادة الحماس والعمل والإنجاز.

أستاذ علم النفس في جامعة كنساس هندري ويسينجر، يقول إن الحماس ينقل الإثارة والإيجابية للأشخاص من حولنا وليس غريبا أن يكون الحماس معديا عندما نحيط أنفسنا بأشخاص ايجابين متفائلين، ومع هذا نحتاج لتفعيل بعض الخطوات من أهمها:

تنشيط النفس

إن تحريك أجسادنا يزيد من الإثارة، بفضل إفراز الإندورفين الذي يعزز الإبداع والمشاعر الإيجابية. وقد تكفي جولة لمدة عشر دقائق مشيا على الأقدام على التحفيز ورفع مستوى البهجة.

الموسيقى

يمكن أن تكون الموسيقى محسّناً طبيعياً للمزاج، أثناء الغداء أو فترات الراحة القصيرة، فالاستماع إلى الموسيقى الملهمة، يمنح جرعة عالية من الحماس.

التركيز على نقاط القوة

في كتابه “اكتشف قوتك الآن”، يتحدث ماركوس باكنغهام عن حاجة الناس للتوقف عن إهدار الطاقة القيمة، في إصلاح نقاط ضعفهم وتجاهل العديد من المهارات والقدرات، التي من شأنها أن تساعدهم على خلق الحماس والتحفيز، لتحقيق أهداف كبيرة.

الخيال

إن السماح لخيالنا بأن يذهب يمينا وشمالا، يعرض حياتنا للفوضى؛ لهذا يعد توجيه التخيل نحو ما نريد التركيز عليه أمرا في غاية الأهمية، ويتم ذلك من خلال انتاج أفلام تخيلية خاصة بالنجاح والعظمة، التي يلعب فيها الاشخاص أدوارا بطولية، وهنا سيدرك العقل الباطن ما يريده الأشخاص، ويعمل جاهدا لتنفيذ تلك السيناريوهات.

اقرأ أيضاً: للنساء.. عليكنّ إلغاء متابعة كيم كارداشيان لهذه الأسباب