أسباب تساقط الرموش وطرق طبيعية للحصول عليها طويلة وكثيفة

وكالات _ مصدر الإخبارية

الرموش الطويلة والكثيفة ، تعد واحدة من بين أبرز علامات الجمال ، التي تعمل على خطف كافة الأنظار إليها بصورة كبيرة ، وهي من الأشياء التي تهتم بها المرأة في وجهها حيث أنها تُعطي مظهر جيد للعين وتجعلها ذات شكل جذاب, كما أنها أصبحت محل اهتمام وتركيز من قبل النساء، وخبراء التجميل.

وتهتم المرأة ببعض الوصفات الطبيعية التي تُعطي شكل كثيف للرموش وبالتالي تصبح ذات مظهر أفضل خاصة وأن بعض النساء يُعانون من تساقط الرموش بسبب استخدام أدوات التجميل مثل الماسكارا.

وفي هذا المقال سنُعرفك على أفضل الطرق والوصفات الطبيعية التي تساعد في الحفاظ على الرموش من التساقط.

أولاً: تساقط الرموش

يوجد بعض العوامل التي تُسبب تساقط الرموش فيكون من الضروري أخذ الحذر منها حيث أن تساقط الرموش يجعل شكل العين غير مرغوب فيه، كما أنه يُسبب أيضاً تعرضها للأتربة والغبار.

 أسباب تساقط الرموش

  • تقدم العُمر سبب رئيسي لتساقط الرموش حيث أن كبار السن يكونوا أكثر عُرضة للأمراض الجلدية التي تكون سبباً في تساقط الرموش بشكل واضح وسريع ولم يكن من السهل نموها بشكل طبيعي كما في فترة الشباب.
  • التوتر والقلق الشديد وسوء التغذية أحد عوامل تساقط الرموش وتساقط الشعر أيضاً.
  • يوجد كثير من العادات السيئة التي تؤدي إلى تساقط الرموش مثل استخدام الماسكارا وعدم إزالتها في فترة النوم، كما أن نوع الماسكارا المضادة للماء تكون سبباً أساسي في تعرض العين للجفاف وبالتالي سقوط الرموش بكميات كبيرة.

ثانياً: طرق طبيعية للحصول على رموش طويلة

1_ قشور الليمون:

يتم إحضار كمية من قشور الليمون ووضعها في إناء ويُضاف لها كمية من زيت الخروع أو زيت الزيتون، ثم يتم تغطية الإناء ويترك لمدة أسبوع تقريباً، يتم بعد ذلك وضع الخليط على الرموش باستخدام فرشاة الماسكارا مع الحرص على أن تكون نظيفة ويتم وضعها يومياً في الليل وحتى صباح اليوم التالي ثم تُشطف العين بالماء الدافئ، ويتم تكرار الوصفة يومياً من أجل الحصول على نتيجة في وقت سريع.

2_ الشاي الأخضر:

يتم تحضير كوب من الشاي الأخضر ويكون خالي من السكر ثم يُترك حتى يبرد، يتم إحضار قطعة من القطن ويتم وضعها في الشاي ويتم دهن الرموش بها بداية من الجذور وحتى الأطراف وتترك لمدة ربع ساعة ويتم شطفه بالماء البارد ويتم تطبيق هذه الوصفة مرتين في اليوم.

3_ الصبار:

يوضع كمية من هلام الصبار على الرموش وذلك عن طريق استخدام فرشاة الماسكارا يتم وضعها ليلاً وحتى صباح اليوم التالي وهو من النباتات الطبيعية الفعالة في الحفاظ على الرموش وزيادة طولها.

4_ زيت الخروع: يتم وضع كمية من زيت الخروع على الرموش وذلك باستخدام فرشاة الماسكارا أو قطعة من القطن النظيف، ويترك من الليل وحتى الصباح ثم يُشطف بالماء البارد مع وضع قطرات من فيتامين E.

5_ وصفة زيت الزيتون: 

زيت الزيتون من بين بعض المركبات التي لها القدرة الفائقة على زيادة المركبات التي تقوم بتغذية العين بقشكل مباشر.

يمكنك أن تغمسي عود الأذن في زيت الزيتون وتقوم بلمس رموشك باستخدامها إلى أن تصل إلى كل الشعيرات.

يمكنك الان ترك زيت الزيتون على رموشك لمدة من 5 إلى 10 دقائق ثم بعد ذلك تشطفه بالماء البارد.

ثالثاً: نصائح  لتطويل الرموش

  • احرصي على عدم دخول أي عنصر كيماوي إلى عينك.
  • لا تذهبي إلى النوم قبل أن تقومي بتنظيف رموشك جيدا.
  • كوني رقيقة عند وضعك للمكياج على بشرتك ورموشك لأنها حساسة جدًا.
  • ابتعدي تمامًا عن استخدام الرموش الصناعية حيث أن عملية لصقها وإزالتها لها القدرة على أذية الرموش