تقييم الأضرار - أونروا

“أونروا” تعلن موعد صرف مساعدات الأضرار الجزئية وبدل الإيجار

قطاع غزة – مصدر الإخبارية 

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينين “أونروا”، اليوم الأحد، عن صرف المساعدات النقدية لإصلاح الأضرار التي لحقت بالمنازل خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة في مايو (أيار) 2021، بدءاً من الغد عبر البنوك.

وقالت الوكالة في بيان، إنه سيتم تويزع مبلغ 1.940.000 دولار أمريكي مخصصة لإصلاح 600 منزل تضرروا جزئياً جراء التصعيد الأخير، بالإضافة إلى دعم 555 عائلة من خلال دفع المستحقات المالية لبدل الإيجار للفترة من يناير إلى إبريل 2022.

وبينت “أونروا” أن طواقمها تواصلت مع نحو 700 عائلة جديدة لتوقيع التعهدات الخاصة بإصلاح منازلهم، بنحو 1.5000.00 دولار أمريكي، و التي سيتم صرفها من البنوك خلال الأسبوع القادم.

ودعت، الوكالة المعنية باللاجئين جميع العائلات التي تصلها إشعارات إلى الذهاب للبنوك واستلام المبلغ النقدي المخصص لهم والبدء في الأعمال المطلوبة.

وبغلت الخسائر المادية المباشرة للعدوان الإسرائيلي الأخير على القطاع نحو 420 مليون دولار، فضلًا عن الخسائر غير المباشرة، وفق وزارة الأشغال العامة والإسكان.

وأشارت وزارة الأشغال إلى أن العدوان دمّر نحو 1650 وحدة سكنية بشكل كلي، و60 ألف وحدة سكنية بشكل جزئي ما بين بالغ ومتوسط وطفيف، تقدر تكلفتها بنحو 145 مليون دولار.

 

Exit mobile version