صفارات الإنذار تدوي في غلاف غزة والاحتلال يزعم إصابة مستوطنة بشظية

فيديو | صفارات الإنذار تدوي في غلاف غزة والاحتلال يزعم إصابة مستوطنة بشظية

قطاع غزةمصدر الإخبارية

دوت صفارات الإنذار ظهر اليوم الاثنين، في مناطق متفرقة من مستوطنات غلاف غزة، بعد أن زعم الاحتلال إطلاق رشقة صواريخ من القطاع.

وزعمت المتحدث باسم جيش  الحرب الإسرائيلي: “متابعة لتفعيل صفارات الإنذارات في الجنوب فالحديث عن رصد إطلاق ست قذائف صاروخية من قطاع غزة، حيث اعترضت الدفاعات الجوية خمس منها”.

في السياق، ادعت (القناة 13) الإسرائيلية: إن مستوطِنة في “سديروت” أصيبت بشظية جراء إطلاق الصواريخ.

يأتي ذلك بعدما كشفت إذاعة إسرائيلية، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يستعد لاحتمال استئناف إطلاق الصواريخ من غزة، فيما نقل موقع (0404) الإسرائيلي عن بلدية عسقلان: إنه “ما زلنا في حالة تأهب، ومستعدون لأي سيناريو”.

وقال رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو لإذاعة القدس الإسرائيلية: إنه إذا قررت “إسرائيل” الدخول في عملية عسكرية واسعة النطاق، فسيتعين علينا توجيه ضربة أكبر من حرب الرصاص المصبوب وعامود السحاب والجرف الصامد، لا نريد أن نقول ماذا سنفعل”، وفق تعبيره.

كما قرر الاحتلال أيضًا إغلاق المناطق المتاخمة للقطاع واعتبارها مناطق عسكرية مغلقة، في حين حظر توقف المركبات على حواشي الطرق في الغلاف خشية استهدافها بصواريخ مضادة للدروع.

ويأتي ذلك غداة اتخاذ الجبهة الداخلية الإسرائيلية قرارًا بتعطيل الدراسة في كافة مدارس الغلاف.

ويعيش القطاع وغلاف غزة حالة من التصعيد بين المقاومة وجيش الاحتلال عقب قتل الاحتلال مقاومًا من سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي فجر 23 فبراير/ شباط قرب السياج الأمني شرقي خانيونس، والتمثيل بجثّته.

وردّت المقاومة على الجريمة الإسرائيلية بقصف مدينة عسقلان وغلاف غزة بأكثر من 30 صاروخًا، فيما قصف الاحتلال مواقع للمقاومة في غزة، وموقعًا لحركة الجهاد الإسلامي في دمشق، الأمر الذي أدى لاستشهاد مقاومين اثنين من السرايا في العاصمة السورية.

Exit mobile version