الشعبية: الجزائر لن تعلن أي مبادرة نهائية حالياً لهذا السبب

غزة – مصدر الإخبارية

أكدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين – القيادة العامة، اليوم السبت، وصول وفد من الحركة إلى العاصمة الجزائرية بناءً على دعوة منها.

في السياق قال وفد الجبهة الشعبية من الجزائر في تصريحات للميادين، إنّ “الجزائر حرصت على إنجاح اللقاءات الفلسطينية، وعملت بمصداقية لتكون الحوارات أساساً لاتفاق فلسطيني فلسطيني لاحقاً، وأن الأخوة في الجزائر أكدوا أنهم لن يعلنوا عن أي مبادرة نهائية حالياً، وأنهم يحتاجون تيقناً تاماً من استعداد الأطراف للالتزام بما يتفق عليه”.

ويضم وفد الشعبية كل من ماهر الطاهر، كايد الغول، وجميل مزهر، ومن المنتظر أن يلتقوا القيادة الجزائرية غداً الأحد.

في حين من المقرر أن تقدم الجبهة خلال اللقاء رؤيتها الهادفة لإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية، المنطلقة مما تمّ الاتفاق عليه وطنياً من قبل الجميع، مع بعض الآليات التي ستساهم في تذليل العقبات للوصول إلى الاتفاق.

وخلال اليوم وصل وفد قيادي من حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، اليوم برئاسة رئيس الدائرة السياسية للحركة محمد الهندي إلى العاصمة الجزائرية.

ويأتي وصول وفد الجهاد الإسلامي، بعد أيام من إنهاء وفدي حركتي حماس وفتح زياراتهم للجزائر، التي أجروا خلالها مباحثات حول الأوضاع الفلسطينية.

وسبقت أن أفادت مصادر أن وفود من “الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين” و”الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين” و”الجبهة الشعبية-القيادة العامة” و”الجهاد الإسلامي” ستتابع الوصول إلى الجزائر بعد حماس وفتح.

وفي 6 كانون الأول (ديسمبر) الماضي أعلن الرئيس الجزائري في مؤتمر صحفي عقب استقباله نظيره الفلسطيني محمود عباس في مقر الرئاسة بالجزائر، اعتزام بلاده استضافة مؤتمر جامع للفصائل الفلسطينية.