صحيفة عبرية: حسين الشيخ لن يكون خليفة عباس لهذا السبب

حذرت من الاحتفاء الكبير به

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

ادّعت تقارير إعلامية عبرية، مساء اليوم السبت، أن عداء عضو اللجنة المركزية لحركة فتح حسين الشيخ لحركة حماس سيحول دون تمكنه من خلافة الرئيس محمود عباس.

وفي تحليل نشرته صحيفة معاريف العبرية للمختص في الشؤون العربية “جاكي حوكي”، حذرت القيادة الإسرائيلية من الاحتفاء الكبير بالشيخ، لأن ذلك يقلص من فرص توليه مقاليد الأمور بعد عباس.

وطالب كاتب التحليل المستويات الرسمية لدى الاحتلال بعدم الإسراع في تحديد شخص كمرشحها لقيادة السلطة الفلسطينية بعد عباس، على اعتبار أن هذا من شأنه أن يستفز الشعب الفلسطيني، مشيراً إلى أن مواقف الشيخ المعروفة تجعله مرشحاً غير مناسب في نظر الفلسطينيين.

وتابع أن فشل الاحتلال المؤكد في الرهان على الشيخ سيشبه فشل رهانه على النجل الأكبر للرئيس المصري الراحل حسني مبارك، والذي انطلقت مؤسسات الحكم لدى للاحتلال من أنه الرئيس القادم لمصر.

ولفتت الصحيفة في التحليل إلى أن الشيخ يمثل كل ما يدفع الفلسطينيين للنفور من السلطة الفلسطينية، مشيرة إلى أن الشارع الفلسطيني ينظر إلى الشيخ وزملائه “كعصابة متعجرفة، كل واحد منها يعنيه فقط تحقيق مصالحه الشخصية وليس مصالح الشعب”، حسب وصفها.

في سياق آخر صرح حسين الشيخ، الجمعة، أن رحيل الاحتلال الإسرائيلي وقيام الدولة الفلسطينية أمر حتمي وتاريخي.

وأضاف الشيخ في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، أن قيام دولة فلسطين لن ينتظر موافقة رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي نفتالي بينيت لأنها حتمية تاريخيه.

وتابع: “على بينيت العلم بأن عدد دول العالم التي تعترف بدولة فلسطين أكبر وأكثر من التي تعترف بإسرائيل”.

وأكد أن الأمن والاستقرار لن يكون إلا برحيل الاحتلال الإسرائيلي وقيام دولة فلسطين.