وفد الجهاد الإسلامي يصل إلى الجزائر لمناقشة مستجدات الساحة الفلسطينية

خاص- مصدر الإخبارية

كشفت مصادر فلسطينية، أن وفداً بقيادة رئيس الدائرة السياسية لحركة الجهاد الإسلامي محمد الهندي، وصل اليوم العاصمة الجزائرية.

وقالت المصادر التي فضّلت عدم التصريح باسمها لمصدر الإخبارية، إن وفد الجهاد الذي غادر غزة، يحمل في جعبته أوراقاً حول آخر تطورات الأوضاع الفلسطينية، إضافة للرؤية حول إنهاء الانقسام الفلسطيني واستعادة الوحدة بين الفصائل كافة.

وأشارت المصادر إلى أن الوفد زار الجزائر بعد دعوة مباشرة من الرئاسة الجزائرية.

ونوهت إلى أنه كان في استقبال الوفد عدداً من المسؤولين في وزارة الخارجية الجزائرية فور وصولهم.

ولفتت المصادر إلى أن الوفد سيعقد منذ مساء اليوم عدة اجتماعات مع مسؤولين جزائريين للتباحث حول الملفات الفلسطينية المختلفة.

ويأتي وصول وفد الجهاد الإسلامي، بعد أيام من إنهاء وفدي حركتي حماس وفتح زياراتهم للجزائر، التي أجروا خلالها مباحثات حول الأوضاع الفلسطينية.

وسبقت أن أفادت مصادر أن وفود من “الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين” و”الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين” و”الجبهة الشعبية-القيادة العامة” و”الجهاد الإسلامي” ستتابع الوصول إلى الجزائر بعد حماس وفتح.

وفي 6 كانون الأول (ديسمبر) الماضي أعلن الرئيس الجزائري في مؤتمر صحفي عقب استقباله نظيره الفلسطيني محمود عباس في مقر الرئاسة بالجزائر، اعتزام بلاده استضافة مؤتمر جامع للفصائل الفلسطينية.

يشار إلى أن الأراضي الفلسطينية من انقسام سياسي وجغرافي منذ عام 2007.

وتسيطر “حماس” على قطاع غزة، في حين تدير الحكومة الفلسطينية التي شكلتها حركة “فتح”، بزعامة محمود عباس، الضفة الغربية.
وخلال السنوات الماضية عقدت العديد من اللقاءات والاجتماعات بين الفصائل الفلسطينية من أجل إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية، دون أن تُسفر عن خطوات عملية جادة لتحقيق ذلك.