مالية رام الله توضح موعد وآلية صرف مستحقات الموظفين

رام الله – مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة المالية في رام الله،اليوم الاثنين، عن آلية صرف مستحقات الموظفين في قطاع غزة والضفة المحتلة.

وقالت المالية في بيان لها إنه بناءً على مداولات وقرار مجلس الوزراء في جلسته التي عقدت اليوم الاثنين الموافق 14/10/2019، نعلن أننا سنقوم بسداد المتأخرات المترصدة من الرواتب الشهرية لصالح الموظفين على مدار الـ 6 أشهر الماضية وذلك على النحو التالي:

1- سيتم سداد مجموع متأخرات رواتب ثلاثة أشهر وهي (نيسان، آيار، حزيران)، دفعة واحدة يوم الخميس الموافق 17/10/2019.

2- سيتم سداد متأخرات رواتب الاشهر (تموز، آب، ايلول) بالتزامن مع رواتب (تشرين اول، تشرين ثاني، كانون أول)، حيث سيتم صرف هذه الاشهر بنسبة 100% في موعدها .

وعبرت وزارة المالية في رام الله عن تقديرها واحترامها لموظفي القطاع العام، لثباتهم وصمودهم وتفهمهم لخطوات المواجهة المالية التي اتخذت من قبل القيادة والحكومة الفلسطينية على مدار الـ 8 أشهر الماضية. حسب قولها

وكان محمد اشتيه قد قال في مقابلة صحفية ، انه بدأ تسوية رواتب الضفة وغزة لتكون واحدة، قائلاً : “فنحن وطنٌ واحد وشعبٌ واحدٌ وجغرافيا واحدةٌ ومشروعٌ واحد، نحن نترجم هذا الكلام على أرض الواقع، فنحن ندفع رواتب، وحماس تعمل على تحصيل رسوم المعابر وغيرها”.

وأضاف اشتية:  “لقد بدأنا بتوحيد الرواتب، وأرسلنا لجنة لتحديث المعلومات لمعرفة مَن الموجود على رأس عمله ومن هو غير موجود، وللأسف فإن “حماس” اعتقلت أعضاء اللجنة، وطلبنا من إخواننا المصريين التدخل للإفراج عن اللجنة لتتمكن من القيام بعملها، وبالفعل تم الإفراج عن أعضائها، ولكن تمّ اعتقالهم مرةً أُخرى”.

اشتية: سنتغلب على مشكلة الرواتب وعقبتين أمام الانتخابات

Exit mobile version