الأرصاد الجوية لمصدر: أمطار متواصلة حتى صباح الخميس وتحذيرات من فيضانات

قطاع غزة – خاص مصدر الإخبارية 

توقعت الأرصاد الجوية أن تواصل الأجواء الباردة جدًا والناجمة عن منخفض جوي عميق، تأثيرها على البلاد، كما رجحت أن يستمر هطول الأمطار  على شتى المناطق الفلسطينية تزامناً مع دخول الجبهة الأبرد من المنخفض.

وقال مدير دائرة الأرصاد الجوية، يوسف أبو أسعد، لمصدر الإخبارية، أن الجبهة الثانية من المنخفض بدأت بإلقاء تأثيرها على البلاد، وتوقع أن تشهد الساعات المقبلة تساقطاً للأمطار_ بإذن الله_ على المناطق الجنوبية والوسطى بعد هطول الثلوج على المرتفعات الجبلية في المناطق الشمالية من البلاد.

ورجح أبو أسعد أن تتساقط زخات من الثلوج أيضاً على المناطق الجنوبية، يتخللها عواصف رعدية، ورياح شديدة، وتوقع أن تستمر هذه الأجواء حتى ساعات الصباح الأولى، مع بقاء الأجواء غائمة وباردة خلال يوم الخميس.

أما عن حالة الطقس خلال يوم الجمعة، قال أبو أسعد أن الأجواء ستشهد تراجعاً في حدة المنخفض والرياح المصاحبة له، مع بقاء الأجواء غائمة إلى غائمة جزئياً، واحتمالية تساقط أمطار متقطعة، خاصة في المناطق الجنوبية من البلاد.

ويوم السبت، توقع مدير دائرة الأرصاد أن يطرأ ارتفاعاً ملموساً على درجات الحرارة وأن ينحسر تأثير المنخفض الجوي، مع تراجع سرعة الرياح ووصولها إلى الحالة الطبيعية.

وحذر خبراء الأرصاد من سرعة الرياح التي قد تتجاوز 70 كم في الساعة، وكذلك خطر تشكل السيول والفيضانات وخاصة مناطق قطاع غزة خلال مساء هذا اليوم والليل ونهار غد.